25 يونيو.. محاكمة عضو بمجلس إدارة الزمالك في اتهامه بسب مرتضى منصور
تنظر محكمة جنح الاقتصادية، في جلستها المحددة يوم 25 يونيو، أولى جلسات محاكمة عضو مجلس إدارة نادي الزمالك، على خلفية اتهامه بسب وقذف وإزعاج المستشار مرتضى منصور عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بدائرة قسم شرطة العجوزة بمحافظة الجيزة.
تعود القضية إلى اتهام ورد في أمر الإحالة بالقضية رقم 90 لسنة 2026 جنح اقتصادية العجوزة، والمقيدة برقم 539 لسنة 2026 جنح اقتصادية شمال الجيزة، حيث وُجهت للمتهم اتهامات باستخدام وسائل الاتصالات في نشر عبارات من شأنها خدش الاعتبار والشرف.
وأوضح أمر الإحالة أن المتهم قام بسب المجني عليه عبر حسابه الشخصي على موقع “فيسبوك”، مستخدمًا عبارات وُصفت بأنها تمس سمعته واعتباره، وذلك بالمخالفة لأحكام قانون العقوبات وقانون تنظيم الاتصالات.
كما شمل أمر الإحالة اتهام المتهم بتعمد إزعاج ومضايقة المجني عليه من خلال الأفعال نفسها، والتي اعتبرتها جهات التحقيق مخالفة للقانون وتستوجب المحاكمة.
وبعد الانتهاء من فحص أوراق القضية، تقرر إحالة المتهم إلى المحكمة الاقتصادية المختصة، والتي حددت جلسة 25 يونيو لنظر أولى جلسات المحاكمة.