بوابة الوفد الإلكترونية
رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الإدارة
د. السيد البدوي شحاتة
رئيس التحرير
ياسر شورى

إجراء 73 جراحة في 48 ساعة بمستشفى فاقوس المركزي

بوابة الوفد الإلكترونية

نجحت الفرق الطبية بمستشفى فاقوس المركزي بمحافظة الشرقية في تحقيق إنجاز طبي جديد، بعد تنفيذ 73 عملية جراحية ومناظير وقسطرة قلبية خلال 48 ساعة فقط، في خطوة تعكس الجهود المكثفة التي تبذلها المنظومة الصحية بالمحافظة لتقديم خدمات طبية متطورة وسريعة للمواطنين، وتقليل قوائم الانتظار، وتحسين جودة الرعاية الصحية المقدمة للمرضى.

وفي هذا الإطار، أعرب الدكتور أحمد البيلي، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، عن خالص تقديره وشكره لأطقم العمل بغرف العمليات بمستشفى فاقوس المركزي، مشيدًا بما حققته الفرق الطبية من أداء متميز أسفر عن إجراء هذا العدد الكبير من العمليات الجراحية الدقيقة والمتنوعة بنجاح خلال يومين فقط.

وأكد وكيل الوزارة أن هذا الإنجاز يأتي في إطار توجيهات الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، والمهندس حازم الأشموني، محافظ الشرقية، بضرورة الارتقاء بمستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، وتكثيف الجهود للانتهاء من قوائم الانتظار الخاصة بالعمليات الجراحية، وضمان حصول المرضى على الخدمة الطبية في الوقت المناسب وبأعلى معايير الجودة والكفاءة.

وأشار الدكتور أحمد البيلي إلى أن انتظام العمل داخل غرف العمليات واستمرار تقديم الخدمات الجراحية على مدار الساعة يعكس مدى الالتزام والانضباط المهني الذي تتمتع به الفرق الطبية والإدارية بالمستشفى، مؤكدًا أن ما تحقق يمثل نموذجًا مشرفًا للعمل الجماعي والتكامل بين مختلف التخصصات الطبية.

وأشاد وكيل الوزارة بالدور الذي قامت به إدارة المستشفى وجميع أعضاء الفرق الطبية من الأطباء وهيئات التمريض والفنيين والعاملين بالخدمات المعاونة، مثمنًا جهودهم الكبيرة في التعامل مع الحالات المختلفة وإنجاز العمليات وفق أعلى معايير السلامة والجودة، بما يساهم في تخفيف معاناة المرضى وتحسين مستوى الخدمات الصحية المقدمة لهم.

كما وجه الشكر للدكتور بهاء أبوشعيشع، وكيل مديرية الشؤون الصحية بالشرقية، وللدكتور مدير عام الطب العلاجي، ومدير عام الصيدلة، ومديري إدارات المستشفيات والخدمات الطبية والرعاية الحرجة والعاجلة بالمديرية، تقديرًا لما يبذلونه من جهود إشرافية ومتابعة مستمرة لدعم المنظومة الصحية بالمحافظة وتحقيق أعلى معدلات الأداء داخل المستشفيات الحكومية.

من جانبه، أوضح محمود عبدالفتاح، مدير إدارة الإعلام والعلاقات العامة بمديرية الشؤون الصحية بالشرقية، أن العمليات التي تم تنفيذها خلال 48 ساعة شملت مجموعة متنوعة من التخصصات الطبية، من بينها جراحات العظام، وجراحات العيون، والجراحة العامة، وعمليات النساء والتوليد، بالإضافة إلى مناظير الجهاز الهضمي، وعمليات القسطرة القلبية، وجراحات الأوعية الدموية.

وأضاف أن جميع العمليات أُجريت بنجاح كامل بفضل الله، وسط متابعة دقيقة من الفرق الطبية المختصة، مؤكدًا أن الحالات التي خضعت للتدخلات الجراحية تتلقى حاليًا الرعاية الطبية اللازمة داخل الأقسام المختلفة بالمستشفى، وأن حالتها الصحية مستقرة.

ويعكس هذا الإنجاز حجم التطور الذي تشهده مستشفيات محافظة الشرقية، والحرص المستمر من مديرية الشؤون الصحية على رفع كفاءة الخدمات الطبية والعلاجية، بما يسهم في توفير رعاية صحية متكاملة للمواطنين، وتحقيق أهداف الدولة في تطوير القطاع الصحي وتحسين جودة الحياة للمواطن المصري.