بوابة الوفد الإلكترونية
رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الإدارة
د. السيد البدوي شحاتة
رئيس التحرير
ياسر شورى

محافظ الغربية: المواطن شريك أساسي في التنميةونعمل على سرعة الاستجابة للمطالب

بوابة الوفد الإلكترونية

عقد اللواء دكتور علاء عبد المعطي، محافظ الغربية، اللقاء الأسبوعي للمواطنين، بحضور المهندس حسام الدين عبده نائب المحافظ وعدد من القيادات التنفيذية ومديري المديريات الخدمية.

 

وذلك للاستماع إلى الشكاوى والطلبات المقدمة من أبناء المحافظة والعمل على إيجاد حلول عملية وسريعة لها في مختلف القطاعات، وذلك في إطار حرصه على تعزيز جسور التواصل المباشر مع المواطنين.

وخلال اللقاء، استمع المحافظ إلى عدد من الحالات والطلبات التي تنوعت بين ملفات خدمية ومعيشية واجتماعية، ووجّه الجهات المختصة بسرعة فحص كل طلب على حدة، واتخاذ الإجراءات اللازمة وفقاً للقانون، مع إعداد تقارير متابعة دورية بشأن ما تم تنفيذه لضمان تحقيق الاستجابة المطلوبة وتخفيف الأعباء عن المواطنين.

وأكد محافظ الغربية أن اللقاء الأسبوعي يمثل أحد أهم أدوات التواصل المباشر مع المواطنين، ويعكس حرص المحافظة على الوقوف ميدانياً على احتياجات الأهالي ومشكلاتهم الحقيقية، مشيراً إلى أن الجهاز التنفيذي يعمل وفق رؤية تستهدف سرعة الإنجاز وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين في جميع المراكز والمدن.

وقال اللواء دكتور علاء عبد المعطي: “نحرص على أن تكون قنوات التواصل مع المواطنين مفتوحة بشكل دائم، لأن الاستماع إلى مطالبهم ومتابعة تنفيذ الحلول على أرض الواقع هو الطريق الأقصر لتحقيق رضا المواطن وتحسين مستوى الخدمات. وسنواصل العمل الميداني والتنسيق مع جميع الجهات المعنية للتعامل الفوري مع الملفات ذات الأولوية وتلبية الاحتياجات لأبناء الغربية.”

على صعيد أخرأكد اللواء دكتور علاء عبدالمعطي، محافظ الغربية، استمرار الاستجابة الفورية للشكاوى والاستغاثات الصحية والطبية الواردة من المواطنين عبر مبادرة "الغربية بتتغير بيكم"، والتي تمثل حلقة وصل مباشرة بين المواطن والأجهزة التنفيذية، بما يضمن سرعة التعامل مع الحالات المختلفة وتقديم الدعم اللازم لها في أسرع وقت.

وأوضح المحافظ أن المبادرة تتعامل يوميًا مع عدد من الطلبات والاستغاثات المتعلقة بتوفير أماكن للعلاج بالمستشفيات، وأسرّة الرعاية المركزة والحضانات، وتدبير أكياس الدم ومشتقاته والبلازما للحالات الحرجة، إلى جانب متابعة الحالات المرضية والإنسانية التي تتطلب تدخلًا عاجلًا، وذلك بالتنسيق الكامل مع الجهات الصحية المختصة لضمان حصول المواطنين على الخدمة الطبية المناسبة في الوقت المناسب.

وأشار اللواء دكتور علاء عبدالمعطي إلى أن المحافظة تتابع الشكاوى حتى الانتهاء من حلها والتأكد من تقديم الخدمة المطلوبة للمواطن، مؤكدًا أن سرعة الاستجابة والتعامل الجاد مع البلاغات الصحية تأتي في مقدمة أولويات العمل التنفيذي، انطلاقًا من الحرص على تخفيف الأعباء عن المواطنين وتوفير الرعاية اللازمة لهم.

كما وجّه محافظ الغربية الشكر والتقدير إلى مديرية الشؤون الصحية، وفرع هيئة التأمين الصحي، والمستشفيات العامة والمركزية والجامعية، وبنوك الدم ومراكز تجميع البلازما، وكافة الفرق الطبية والعاملين بالمنظومة الصحية، تقديرًا لتعاونهم المستمر وسرعة استجابتهم للحالات الإنسانية والمرضية، مؤكدًا أن هذا التكامل بين مختلف الجهات يساهم في تقديم خدمة صحية أفضل لأهالي الغربية ويعزز من جودة الخدمات المقدمة للمواطنين يتم استقبال شكاوى المواطنين واستغاثاتهم من خلال مبادرة "الغربية بتتغير بيكم" عبر الواتس آب على الأرقام (01550502836 – 01550502837 – 01550502834).