بوابة الوفد الإلكترونية
رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الإدارة
د. السيد البدوي شحاتة
رئيس التحرير
ياسر شورى

وكيل تعليم أسيوط يعقد اجتماعاً موسعاً لبحث امتحانات الثانوية العامة وصيانة المدارس

بوابة الوفد الإلكترونية

التقى محمد إبراهيم دسوقى وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، اليوم الاثنين، مديرى الإدارات التعليمية و وكلاء الإدارات للوقوف على أعمال متابعة امتحانات الثانوية العامة للدور الاول للعام الدراسى 2025/ 2026 وتكثيف البرامج العلاجية للطلاب الضعاف خلال الإجازة الصيفية مع العمل بالتوازى فى أعمال الصيانة للمنشآت التعليمية والمدارس استعدادا للعام الدراسى الجديد ،تنفيذا لتوجيهات السيد محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى ولواء محمد علوان محافظ أسيوط.

جاء ذلك بحضور احمد عبد الله وكيل المديرية وعاطف محمد عمر مدير إدارة التعليم الثانوى بالمديرية .

فى بداية اللقاء استعرض وكيل الوزارة توجيهات محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى ولواء محمد علوان محافظ أسيوط بالمتابعة المستمرة لأعمال امتحانات الثانوية العامة وتسهيل عمل رؤساء اللجان وتقديم كافة سبل الدعم لهم لتوفير بيئة آمنة ومناسبة لأداء الطلاب لامتحاناتهم في أجواء من الهدوء والانضباط.

كما أكد وكيل الوزارة - خلال اللقاء - على المتابعة المستمرة لأعمال البرنامج العلاجى الصيفى للطلاب الضعاف بكافة المدارس الابتدائية والإعدادية لتنمية مهارات الطلاب ، فضلا عن تكثيف أعمال الصيانة البسيطة والشاملة خلال الإجازة الصيفية ونهو كل الاستعدادات بالمدارس وأعمال الدهانات والتشجير قبل بدء العام الدراسى الجديد وتفعيل المشاركة المجتمعية مع كافة الجهات لتحسين البيئة التعليمية.

وشدد وكيل الوزارة على ضرورة الربط المستمر مع  غرفة عمليات متابعة الامتحانات بالمديرية بالتنسيق الكامل مع مديرى الإدارات التعليمية وغرف العمليات الفرعية بالادارات وربطها مع غرفة عمليات المحافظة و مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارىء وغرفة عمليات وزارة التربية والتعليم لمتابعة سير الامتحانات والتشديد على الالتزام الكامل بمعايير السلامة والانضباط داخل اللجان والتنسيق مع الجهات الأمنية بالمحافظة لتشديد الإجراءات الأمنية داخل وخارج اللجان وتأمين مركز توزيع الأسئلة بالمديرية وخطوط سير صناديق الامتحانات حتى وصولها إلى مقار اللجان و استمرار الخدمات الأمنية على مدار الساعة طوال فترة الامتحانات.

ووجه وكيل الوزارة بضرورة إحكام إجراءات التفتيش قبل دخول اللجان ومنع اصطحاب الهواتف المحمولة أو أى وسائل الكترونية يمكن محاولة استخدامها في الغش الإلكترونى والمتابعة المستمرة لاستراحات رؤساء اللجان والمراقبين الأوائل من خارج  المحافظة وتجهيزها بكافة الاحتياجات طوال فترة الامتحانات.