ناقد رياضي: فوز منتخب مصر على نيوزيلندا مستحق.. وحسام حسن نجح في دراسة المنافس
أكد أحمد سامي، الناقد الرياضي، أن فوز منتخب مصر على نيوزيلندا جاء مستحقًا بعد مجهود كبير من الجهاز الفني واللاعبين، مشيرًا إلى أن الاستعدادات بدأت منذ التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم واستمرت خلال المباريات الودية قبل البطولة.
المدير الفني حسام حسن نجح في دراسة منتخب نيوزيلندا بشكل جيد:
وأوضح سامي، خلال مداخلة هاتفية عبر شاشة إكسترا نيوز، أن المدير الفني حسام حسن نجح في دراسة منتخب نيوزيلندا بشكل جيد، والتعرف على نقاط القوة ومواطن الخطورة لديه، ما ساعد المنتخب المصري على السيطرة على مجريات اللقاء وتحقيق الفوز.
وأشار إلى وجود بعض الأخطاء الدفاعية التي تسببت في استقبال هدف نيوزيلندا، مؤكدًا ضرورة العمل على علاجها قبل مواجهة إيران المقبلة، التي ستكون حاسمة في مشوار المنتخب نحو التأهل إلى دور الـ32.
وأضاف، أن من أبرز إيجابيات أداء المنتخب المصري عدم تراجعه بعد استقبال الهدف الأول، حيث واصل الضغط واستلم زمام المباراة بحثًا عن التعادل، مشيدًا بأداء اللاعبين والتزامهم بالتعليمات التكتيكية، إلى جانب تألق مصطفى شوبير في حماية مرماه.
وأكد سامي أن تغييرات حسام حسن كان لها دور مهم في الحفاظ على النتيجة، مشيرًا إلى أن مشاركة رامي ربيعة منحت الدفاع خبرة أكبر، خصوصًا في التعامل مع الكرات الطولية والعرضيات التي اعتمد عليها منتخب نيوزيلندا.
وتحدث الناقد الرياضي عن ثنائية مروان عطية ومهند لاشين في وسط الملعب، موضحًا أنها ساعدت على الحفاظ على توازن الفريق ومنحت الحرية للاعبين مثل إمام عاشور ومحمد صلاح وعمر مرموش للتحرك وصناعة الفرص.
وشدد على أن الحفاظ على التجانس وثبات التشكيل كان من أهم أسباب تطور أداء منتخب مصر، مشبهًا ذلك بفكر المدارس التدريبية التي اعتمدت على الانسجام وثبات العناصر مثل حسن شحاتة ومحمود الجوهري.