بوابة الوفد الإلكترونية
رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الإدارة
د. السيد البدوي شحاتة
رئيس التحرير
ياسر شورى

نجاح استئصال ورمين بعظام الفك لمريضين بمستشفى الجمالية بالدقهلية

بوابة الوفد الإلكترونية

 نجح الفريق الطبي بمستشفى الجمالية المركزي في إجراء جراحتين دقيقتين لاستئصال أورام بعظام الفك لمريضين، وذلك ضمن جهود المستشفى في تقديم الخدمات التخصصية بمختلف التخصصات الطبية.

 

 وذلك في إطار توجيهات الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، وتعليمات اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية، وتحت إشراف  الدكتور حموده عيد الجزار وكيل وزارة الصحة بالدقهلية.

 

 

وكانت عيادة الأسنان بالمستشفى قد استقبلت مريضين يعانيان من تورم بعظام الفك تسبب في صعوبة أثناء الأكل والكلام. وبعد إجراء الفحوصات والأشعات اللازمة على الوجه والفكين، تبين وجود ورم بعظام الفك العلوي لدى الحالة الأولى بحجم 28 مم، فيما أظهرت الفحوصات وجود ورم بعظام الفك السفلي لدى الحالة الثانية.

 

وعلى الفور تم تجهيز الحالتين وإدخالهما إلى غرفة العمليات، حيث نجح الفريق الطبي في استئصال الورمين بصورة كاملة، وتكللت الجراحتان بالنجاح، وتم خروج المريضين بحالة عامة جيدة مع المتابعة الدورية واستكمال الخطة العلاجية اللازمة.

 

وأُجريت التدخلات الجراحية بواسطة الدكتور كريم هنداوي أخصائي جراحة الوجه والفكين، بمشاركة الدكتور محمود عربان أخصائي التخدير.

 

وأكد  الدكتور حموده عيد الجزار وكيل وزارة الصحة بالدقهلية استمرار دعم التخصصات الدقيقة بمستشفيات المحافظة، مشيدًا بجهود الفرق الطبية والتمريضية والفنية بمستشفى الجمالية المركزي، وما تبذله من عمل مخلص يسهم في الارتقاء بمستوى الخدمات الصحية وتقديم رعاية طبية متميزة للمواطنين.