قائد إيران يكسر صمته بشأن استهجان النشيد الوطني في كأس العالم 2026
كسر قائد منتخب إيران، عليرضا جهانبخش، صمته بشأن واقعة إطلاق بعض الجماهير صيحات الاستهجان (الصفير والاحتجاج) أثناء عزف النشيد الوطني لبلاده في بطولة كأس العالم 2026.
وشارك منتخب إيران في مباراتين انتهتا بالتعادل السلبي في كأس العالم 2026، حيث قال القائد الإيراني إن هدف الفريق في البطولة لا يقتصر على الجانب الرياضي فقط، بل يمتد إلى توحيد الشعب الإيراني من خلال كرة القدم، في ظل الجدل الذي رافق مشاركتهم.
وأوضح جهانبخش أن ما حدث من ردود فعل سلبية تجاه النشيد الوطني في مباراتي دور المجموعات الأولى والثانية أثار جدلاً واسعًا، لكنه شدد على أن الفريق يركز على الجانب الرياضي ومحاولة مواصلة المنافسة على بطاقة التأهل إلى الأدوار الإقصائية، خاصة بعد التعادل المثير أمام بلجيكا.
وخلال المباراتين اللتين أقيمتا على ملعب لوس أنجلوس ضمن كأس العالم 2026، واجه النشيد الوطني الإيراني ردود فعل متباينة من الجماهير.
ففي المباراة الأولى أمام نيوزيلندا، والتي انتهت أيضًا بالتعادل السلبي، جاءت ردود الفعل بين الاستهجان والتصفيق، قبل أن تهدأ الأجواء نسبيًا مع نهاية النشيد.
أما في المباراة الثانية أمام بلجيكا، فقد كانت ردود الفعل أكثر حدة، حيث أطلقت الجماهير موجات من الاستهجان بشكل أوضح وأكثر استمرارًا أثناء عزف النشيد، ما أثار جدلًا واسعًا حول أجواء المباريات.