أوقاف الغربية تبدأ تسليم الدفعة الثانية من أنصبة المضحين
بدأت مديرية أوقاف الغربية اليوم تسليم الدفعة الثانية من أنصبة المضحين بمشروع صكوك الأضاحي، من خلال منافذ التوزيع التي أعدتها المديرية مسبقًا وفق الخطة المعتمدة.
وأكدت الوزارة استمرار أعمال التسليم وفق الجداول المحددة بما يضمن انتظام الإجراءات وتيسير حصول المضحين على أنصبتهم بكل سهولة ويسر.
وفي خطوة تعكس حرص وزارة الأوقاف على تطوير منظومة الخدمات المرتبطة بمشروع صكوك الأضاحي، تقرر توصيل أنصبة المضحين إلى منازلهم، بما يوفر الوقت والجهد، ويسهم في تعزيز جودة الخدمات المقدمة للمشاركين في المشروع.
ويأتي ذلك في إطار حرص وزارة الأوقاف على مواصلة تطوير مشروع صكوك الأضاحي والارتقاء به، بما يحقق أعلى درجات التنظيم والكفاءة، ويعزز دوره المجتمعي باعتباره أحد أهم مشروعات التكافل الاجتماعي التي تنفذها الوزارة.
يأتي ذلك في إطار جهود وزارة الأوقاف المصرية للتيسير على المضحين والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لهم .
وفي وقت سابق تواصلت فعاليات الامتحانات في الأسبوع الثاني بمركز الثقافة الإسلامية بالغربية، في إطار اهتمام وزارة الأوقاف بالارتقاء بالمستوى العلمي والثقافي للدارسين بالمراكز الثقافية، وإعداد كوادر مؤهلة تمتلك الوعي الديني الصحيح والفهم المستنير لقضايا الدين والمجتمع.
وقد تشرَّف المركز بزيارة الدكتور محمود الفخراني، مساعد وزير الأوقاف لشؤون الامتحانات، حيث تفقد لجان الامتحانات وتابع سير العمل بها، واطمأن على انتظامها وحسن سيرها، وذلك في ضوء توجيهات وزارة الأوقاف بمتابعة العملية الامتحانية وتوفير الأجواء المناسبة للدارسين.
وتُعقد هذه الامتحانات تحت رعاية الشيخ إسماعيل أحمد إسماعيل، مدير مديرية أوقاف الغربية، وبإشراف الدكتور يسري محمد خضر، عميد المركز الثقافي بالغربية ووكيل كلية أصول الدين والدعوة بطنطا.
وخلال جولته، أشاد الدكتور محمود الفخراني بحسن تنظيم الامتحانات وانتظامها، وما لمسه من التزام وانضباط داخل اللجان، مثمنًا جهود إدارة المركز والقائمين على العملية الامتحانية في توفير بيئة تعليمية مناسبة للدارسين.
كما أثنى فضيلته على الطلاب وحرصهم على طلب العلم الشرعي، وإقبالهم على تحصيل العلوم النافعة التي تعود عليهم بالنفع في دينهم ودنياهم، مؤكدًا أهمية مواصلة الاجتهاد والتحصيل العلمي، بما يسهم في بناء الشخصية الواعية وخدمة المجتمع والوطن.