بوابة الوفد الإلكترونية
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس التحرير
د. وجدي زين الدين

العسكري: سنحارب المتسببين في الفتنة

أكد المجلس الاعلى العسكرى اليوم الاثنين على محاربته للمتسببين فى إحداث الفتنة بين أبناء الشعب المصرى العظيم ، وشدد على وقوفه بالمرصاد للأيادى الخارجية التى تلعب على الاتجاه الدينى .

وأرجع عضو المجلس الأعلى العسكرى اللواء أركان حرب سامى ابوالعطا دياب اسباب الفتنة الى اتباع العامة لأنصاف العلماء التى تؤجج نارهذه الفتنة ، بجانب وجود فئات متطرفة كانت تعمل فى النظام السابق ، بالإضافة الى شعور بعض الناس من المسلمين والمسيحيين بالاضطهاد الدينى وحرمانهم من حقوقهم ، وشعورهم بالظلم فى العهد السابق .
جاء ذلك فى الندوة التى أقامتها القوات المسلحة تحت عنوان " الاعتدال والوسطية بين الإسلام والمسيحية " بحضور نخب من رجال الدين الاسلامى والمسيحى يمثلون الازهر الشريف ووزارة الاوقاف ومختلف الطوائف القبطية ورجال سياسة وفكر ورموز من المسلمين والمسيحيين .
وأكد اللواء سامى ابوالعطا دياب ان العلاج لا يكون بالتسامح وحده ، وانما يكون بالعدل والمساواة ، وإعطاء كل ذى حق
حقه ، وشدد على ان الايام القادمة ستؤكد ذلك ، وقال " سنرى أن كل مصرى شريف أخذ حقه ".
وأشار الى أهمية اتباع أهل العلم الذين لا يبغون غلا وجه الله ، مؤكدا على ان المصريين على اختلاف مذاهبهم وطوائفهم يعيشون جيرانا ، وقال " فما احسن الجوار وحسن المعاملة " فالدين المعاملة " .
وأكد ضرورة التمسك بالإسلام الصحيح ، وشدد "على أن التسامح والمودة كالجبال الراسخة ، وأن العدل والمساواة هو ما يجب أن نحرص عليهما جميعا فى المرحلة المقبلة ". داعيا إلى ضرورة توعية المواطنين من خلال توضيح آراء المسلمين والمسيحيين السمحة .