بوابة الوفد الإلكترونية
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس التحرير
د. وجدي زين الدين

أحمد العوضي فخور بعين شمس .. أعتبر نفسي سفيرًا لها

أحمد العوضي
أحمد العوضي

أكد النجم أحمد العوضي أنه يعتز بنشأته ويحب طفولته في عين شمس، مشيرًا انه نشأ على أخلاق تلك المنطقة.

وأضاف  خلال لقائه مع الإعلامية والفنانة إسعاد يونس أثناء استضافته على شاشة قناة DMC ببرنامج صاحبة السعادة: عندما أصبحت ممثلا شعرت بأنني سفير لهذه الطبقة، ودائما أقول أنا فخور بعين شمس.

وعن لهجته في مسلسل "ضرب نار" قال: مدرب اللهجة كان خاص بطريقة الكلام ، ولكن الأسلوب نفسه جعلتني أتعايش مع شخص من سوهاج ، ووجدته عندما يشعر بالعصبية كان يتحدث سريعا فركزت علي هذه الطريقة ، وقبل المسلسل بدأت أتحدث صعيدي فقط في كل مكان . 

أحمد العوضي

وكان أبدي النجم أحمد العوضي، سعادته بربط الجمهور بشخصية جابر فى مسلسل “ضرب نار”، مشيرًا أن تشبيهه بالعظيم أحمد زكي، بسبب الشكل والاستايل العام للشخصية، وتيمة الهروب.

وأضاف أن شخصية الخديوي في مسلسل اللي مالوش كبير هى الأقرب له من حيث طريقة الكلام، أما الكومندا فقريب الشبه من علاقته بوالده مثلما كان الحال مع الشخصية مع والدته التى جسدتها الفنانة سهير المرشدى.

 

أحمد العوضي 

وكان أكد الفنان أحمد العوضي أنه دائمًا يسعي أن يوجه الشباب لممارسة الرياضة، لمواجهة أي انحراف أو أزمة قد تواجه الشاب قائلا: "ما بيهمنيش شعر الشاب أو لبسه ولكن بيهمني إنه يكون عنده نظام حياة تكون فيه الرياضة أولوية دايما لأن ده بيغير الشاب للأحسن، وما يقعش في حاجات زي المخدرات أو غيرها من الأمور اللى تأثر بالسلب".

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامية والفنانة إسعاد يونس أثناء استضافته على شاشة قناة DMC ببرنامج صاحبة السعادة: "مش بقتنع بموضوع إن حد ممكن يسلط عليا حد أو لجان إلكترونية هدفها التقليل من عمل لي، ولكن مقتنع إن فيه ناس بتحبنى وزيها ممكن يكون فيه ناس مش بتحب أو مختلفة معايا، ودورى إنى أحافظ على اللى بيحبونى، وأخلى اللى مش بيحبوني يحترموني على الأقل".

أحمد العوضى وإسعاد يونس

وكان قال الفنان أحمد العوضي، إن المشاهدين هم من قاموا بإطلاق اسم أبو آدم عليه، مشيرًا إلى أنه ليس لديه أطفال ولكن ذلك بشرة خير بالنسبة له.

وأضاف "أحمد العوضي" خلال حواره مع الإعلامية إسعاد يونس ببرنامج "صاحبة السعادة" المذاع على فضائية، "dmc" مساء الإثنين أنه ليس لديه أطفال ولكن المشاهدين قاموا بتسميته "أبو آدم" نظرًا لابنه في مسلسل ضرب نار، فالكثير من المشاهدين شعر بأن هذا الطفل ابنه في الحقيقي وهذا ليس صحيح نهائيًا.

 فترة مرض زوجته ياسمين عبدالعزيز

وأكد أحمد العوضي أن فترة مرض زوجته ياسمين عبدالعزيز كانت صعبة جداً عليه، مشيرًا إلى أنه وقت جلوسه معها لا يتذكر سوي أنه يعيش الآن في نعيم كامل برفقة زوجته ويحمد الله علي عبوره لتلك الأزمة وعودة زوجته مرة أخري بصحتها الكاملة.

 أحمد العوضي وياسمين عبد العزيز

مسلسل ضرب نار

وعن مسلسل ضرب نار، قال حمد العوضي  إن الهدف من تقديم مسلسل ضرب نار، بالاشتراك مع زوجته؛ هو تقديم عمل فني جيد يليق بالجمهور الذي ينتظرهم، خاصة أنهما لم يقدما عملا خلال العام الماضي، فكان لابد من أن يكون مسلسلا قويا.

وتابع أحمد العوضي، أنه يعتز بنشأته في الطفولة بمنطقة عين شمس، حيث نشأ على أخلاق تلك المنطقة، وعندما أصبح ممثلا؛ شعر بأنه سفير لهذه الطبقة، ودائما ما يقول “فخور بـ عين شمس”.

 أحمد العوضي يتناول الكبدة النيئة  على الهواء

وتناول الفنان أحمد العوضي، الكبدة النيئة، على الهواء، قائلاً "نحط الليمون والملح على الكبدة، ومفيش أحلى من كده تاني".

وأضاف أحمد العوضي" أن  أكل الكبدة النيئة من أكثر الأكلات التي يحبها في حياته"، موجهاً الشكر للإعلامية إسعاد يونس على هذه المفاجأة الرائعة بالنسبة له.

youtube
أحمد العوضي 

وكشف الفنان أحمد العوضي، سر اتقانه للهجة الصعيدي التي قدمها خلال مسلسله "ضرب نار"، والذي عرض في السباق الرمضاني الماضي، مع زوجته الفنانة ياسمين عبدالعزيز.

وأضاف  أن مدرب اللهجة خاص بالكلام، لكن طريقة اللكنة و"الزربنة" والكلام بسرعة تعلمها من خلال تعايشه مع أحد الأشخاص من سوهاج، وهذا ساعده كثيرًا لأن الإنسان عندما يتعلم لهجة جديدة تجده يبطئ في الكلام بها.

وتابع، أن الشاب الصعيدي الذي عاش معه، كان عندما يتعصب يتحدث بسرعة ويكرر الكلام ولكن بشكل مفهوم، ولهذا فضل أن يتحدث بهذا الشكل، لافتًا أنه كان يتحدث طوال الوقت باللهجة الصعيدية حتى في البيت والجيم وذلك حتى تكون حاضرة على لسانه.

 أحمد العوضي


تفاصيل مسلسل “ضرب نار”

مسلسل “ضرب نار” يسلط المسلسل الضوء على كفاح الفتاة المصرية ابنة البلد، وتجسد "ياسمين" خلال الأحداث دور فتاة مكافحة من شبرا تواجه العديد من المشاكل في حياتها حتى تقابل شابا من أصول صعيدية يجسده أحمد العوضي.

مسلسل "ضرب نار" تأليف ناصر عبد الرحمن وإخراج مصطفى فكرى وإنتاج شركة سينرجي، بطولة ياسمين عبد العزيز وأحمد العوضى، ماجد المصرى، سهير المرشدي، دنيا المصري، هدى الإتربي، إسراء رخا، أحمد غزي، إيمان السيد، بدرية طلبة، أحمد عبد الله، تيسير عبد العزيز، تامر مجدي وآخرين.

 أحمد العوضي

وكانت آخر الأعمال التي جمعت الثنائي ياسمين والعوضى، مسلسل "اللي ملوش كبير" فى دراما رمضان قبل الماضي، وشارك فى بطولته خالد الصاوي، دنيا عبد العزيز، دينا فؤاد، عايدة رياض، فتوح أحمد، محمود حافظ، بدرية طلبة، أحمد سعيد عبد الغني، هدى الإتربي، أحمد الرافعي، إيمان السيد، أحمد عبد الله محمود، صبا الرافعي، محمود عمرو ياسين، محمد عبد العظيم، كريم الحسيني، جمال يوسف، بسنت النبراوي، ميريت عمر الحريري، ماجدة منير، وكوكبة من النجوم، وهو من تأليف عمرو محمود ياسين وإخراج مصطفى فكري.

نبذة عن أحمد العوضي

هو ممثل مصري، ولد و تربى و نشأ في حي عين شمس, تخرج من كلية التجارة بجامعة حلوان في عام 2006، اكتشفه الفنان (نور الشريف) وقدمه ضمن مجموعة من الوجوه الجديدة في مسلسل (ماتخافوش) 2009، (الدالي ج3) 2011، كما شارك في مسلسلات (ميراث الريح) 2013، و(السبع وصايا) 2014.

وكان "العوضي" ملاكمًا في الأساس، قبل أن يحترف التمثيل، وكان يقوم بالتمثيل بمسرح الجامعة، عام 2009 دخل مجال التمثيل بترشيح من الفنان نور الشريف والمخرج يوسف شرف الدين للقيام بأحد الأدوار في مسلسل «الدالي 3».

وتوقف فترة طويلة عن التمثيل تصل إلى خمسة سنوات وعاد بمسلسل «السبع وصايا»، الذي أسهم بشكل كبير في تعرف الجمهور عليه عام 2014، وحقق شهرة وانتشارا عربيا لدوره في مسلسل نظرة فابتسامة في مسلسل نصيبي وقسمتك بموسمه الثاني من خلال شخصية زياد التي خانته زوجته مع أقرب أصدقائه .