بوابة الوفد الإلكترونية
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس التحرير
د. وجدي زين الدين

رجل يفارق الحياة بعد محادثة مع روبوت.. أقنعه بإنهاء حياته

تحكم الذكاء الاصطناعي
تحكم الذكاء الاصطناعي في الإنسان

 الخوف من التكنولوجيا، يراود الكثيرون، وسيناريو تحكم الذكاء الاصطناعي بالإنسان، واستغلاله أو القضاء عليه، كابوس يزور الكثير من البشر في النوم واليقظة.

 ومع تطور الذكاء الاصطناعي، واختراع ربوتات قادرة على إجراء محادثات مع البشر، والإجابة على الأسئلة المتنوعة، ظهر الجانب المظلم، فموت رجل بلجيكي، بعد محادثة مع روبوت، أعاد المخاوف مرة أخرى إلى السطح. 

تحكم الذكاء الاصناعي في الإنسان

 اقرأ أيضًا: سر التخوف من استخدام الذكاء الاصطناعي (شاهد)

 

 وأفاد الإعلام البلجيكي، أن الرجل انتحر بعد إجراء محادثة مع روبوت ذكي، وأن الرجل قرر إنهاء حياته بعد اتصاله مع روبوت لمدة 6 أسابيع، حول تغير المناخ.

 

 إدمان التحدث مع الروبوت:

 أدمن الرجل البلجيكي، ويدى "بير" التحدث إلى "إليزا"، وهى روبوت محادثة يستخدم GPT-J، وهو نموذج لغة ذكاء اصطناعي مفتوح المصدر تم إنشاؤه بواسطة EleutherAI.

 

 وتطورت المحادثة بين بير و"إليزا"، حتى الإدمان، وفضله الرجل على كل أصدقائه، وأهل بيته، كان يتحدث

إليها في الصباح والمساء، حسب وصف زوجته.

تحكم الذكاء الاصناعي في الإنسان

 محادثة ثم انتحار:

 بعد ستة أسابيع من المحادثات المكثفة والمطولة، قرر "بير" إنهاء حياته، في مقابل أن تعتني الروبوت "إليزا" بالكوكب لإنقاذ البشرية.

 

 وكشفت التقارير أنه عزل نفسه عن الأصدقاء والعائلة قبل أن ينتحر، ولم يتبين ما إذا كان الرجل قد عانى من مرض عقلي قبل الإقدام على إنهاء حياته.

 

 الدولة تدخل على خط الأزمة:

 

 والتقى وزير الدولة البلجيكي للرقمنة ماتيو ميشيل، مع أسرة الضحية، وأبدى تأثره بمأساة العائلة، معتبرًا ما حدث سابقة خطيرة يجب أخذها على محمل الجد.

 

 لمتابعة المزيد من الأخبار اضغط هنا.