بوابة الوفد الإلكترونية
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس التحرير
د. وجدي زين الدين

رينو تطرح سيارة جديدة.. مواصفات ساحرة

رينو إسباس
رينو إسباس

طرحت عملاق صناعة السيارات الفرنسية رينو، الجيل الجديد من سيارتها  إسباس، والتي شهدت إضافة العديد من التقنيات المتطورة.

 

وجاءت السيارة رينو إسباس الجديدة كلياً مختلفة بشكل كلّي عن سيارات إسباس السابقة، وجاءت بهيكل كروس أوفر انسيابي مجهّز بمنظومات إضاءة متطورة تعمل بأحدث تقنيات LED.

 

وحصلت السيارة على محرك هجين يولد عزما يعادل 200 حصان، وجهزت بعلب سرعة أوتوماتيكية، وأنظمة متطورة تتحكم بالعلب وفقا للطريق لجعل الحركة أكثر سلاسة وترشيد استهلاك الوقود.

 

 

ومن حيث الأبعاد جاءت السيارة بطول 4 أمتار و72 سنتيمترا، بعرض 184 سم، وارتفاع 164 سم، وجهّزت بـ 3 صفوف من القاعد التي تتسع لـ 7 ركاب، كما حصلت مقاعدها على أنظمة تحكم كهربائية وأنظمة تدفئة، واكتست بأجود أنواع الجلود.

 

 

وحصلت قمرة هذه السيارة على أحدث التقنيات،

إذ زودت واجهة القيادة بشاشة قبالة السائق بمقاس 12.3 بوصة، وشاشة أفقية لمسية بمقاس 12 بوصة، وجهّزت بأنظمة مولتيميديا متطورة، وأنظمة لشحن الهواتف لاسلكيا، كما حصل سقفها البانورامي على خاصية عزل الأشعة ما فوق البنفسجية وخاصية تغيير درجة الشفافية.

 

وتقف السيارة على عجلات عريضة ذات أقراص أنيقة التصميم بمقاس 19 بوصة، وزودت بحساسات للضوء والمطر، ونظام تثبيت لسرعة، ونظام للتحكم بالفرامل في الحالات الطارئة، كما حصلت على حساسات للضوء والمطر، وحساسات مسافات وكاميرات أمامية وخلفية.