بوابة الوفد الإلكترونية
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس التحرير
د. وجدي زين الدين

إندونيسيا تتخلى عن كأس العالم بسبب إسرائيل.. هل تستضيفه الأرجنتين؟

كأس العالم
كأس العالم

تصدرت إندونيسيا اهتمامات جماهير الكرة حول العالم، وتسلل الأمر إلى المهتمين بشأن السياسي الدولي والعالمي أيضًا، عندما رفضت اندونيسيا استضافة كأس العالم للشباب بسبب إسرائيل، بينما اتجهت تقارير عالمية لإمكانية استضافته من قبل الأرجنتين.

 

ورجحت تقارير إعلامية، اليوم الخميس، اختيار الأرجنتين لاستضافة نهائيات كأس العالم للشباب 2023، بعد سحب تنظيم البطولة من دولة إندونيسيا.

 

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" قد أعلن أمس الأربعاء، عن سحب تنظيم بطولة كأس العالم للشباب من دولة إندونيسيا، بسبب رفضها استضافة بعثة منتخب الكيان الصهيوني.

 

 

بطولة كأس العالم للشباب في الأرجنتين

 

لجنتا الحريات والثقافة بنقابة الصحفيين تدينان قرار سحب كأس العالم للشباب من إندونيسيا

ووفقا لـ قناة "tyc sport" الأرجنتينية، فإن بطولة كأس العالم للشباب ستقام في الأرجنتين، في الموعد المحدد لها سلفا بين شهري مايو ويونيو المقبلين.

 

وأضافت القناة الأرجنتينية أن المنتخب الأرجنتيني للشباب سيشارك في المونديال بصفته ممثلا عن البلد المستضيف، وذلك بعد فشله في بلوغ النهائيات عن طريق التصفيات.

 

واختمت القناة الأرجنتينية أن فيفا سيعلن بشكل رسمي منح تنظيم بطولة مونديال الشباب إلى الأرجنتين مطلع الأسبوع القادم.

 

 

سحب تنظيم بطولة كأس العالم للشباب

إسرائيل تهدد كأس العالم لـ الشباب بإندونيسيا

 

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" سحب تنظيم بطولة كأس العالم للشباب تحت 20 عاما، التى كان من المقرر إقامتها خلال الفترة من 20 مايو حتى 11 يونيو المقبل فى إندونيسيا.

 

وقال بيان الفيفا: "بعد اجتماع اليوم بين رئيس الفيفا جياني إنفانتينو ورئيس الاتحاد الإندونيسي لكرة القدم إريك ثوهير، قرر الفيفا، بسبب الظروف الحالية، استبعاد إندونيسيا من استضافة كأس العالم تحت 20 سنة، وسيتم الإعلان عن مضيف جديد في أقرب وقت ممكن ، مع بقاء تواريخ البطولة حاليًا دون تغيير. قد يتم أيضًا تقرير العقوبات المحتملة ضد الاتحاد الإندونيسي في مرحلة لاحقة".

 

وأضاف: "يود الفيفا أن يؤكد أنه على

الرغم من هذا القرار، فإنه لا يزال ملتزمًا بمساعدة الاتحاد الإندونيسي بنشاط، بالتعاون الوثيق وبدعم من حكومة الرئيس ويدودو، في عملية تحول كرة القدم الإندونيسية بعد المأساة التي حدثت في أكتوبر 2022. الأعضاء من فريق فيفا سيستمر في التواجد في إندونيسيا في الأشهر المقبلة وسيقدم المساعدة المطلوبة للاتحاد الإندونيسي، تحت قيادة الرئيس ثوهير".

 

 

موقع إندونيسيا وعدد سكانها

 

إندونيسيا هي دولة تقع في جنوب شرق آسيا وفي أوقيانوسيا. إندونيسيا تضم 17508 جزيرة.

 

ويبلغ عدد سكانها حوالي 275 مليون شخص، وهو ما يجعلها رابع أكبر دولة من حيث عدد السكان، كما أنها أكبر بلد ذو غالبية سكانية مسلمة وأكبر بلد أسترونيزي في العالم.

 

وتعد جاوة التي يعيش عليها أكثر من نصف سكان البلاد أكبر جزيرة مأهولة بالسكان في العالم.

 

إندونيسيا هي جمهورية، مع وجود رئيس ومجلس تشريعي منتخب.

 

 

وعاصمة البلاد هي مدينة جاكرتا، يشترك البلد بحدود برية مع بابوا غينيا الجديدة وتيمور الشرقية وماليزيا.

 

وتشمل الدول القريبة الأخرى سنغافورة والفلبين وأستراليا والأراضي الهندية من جزر أندامان ونيكوبار.

 

وإندونيسيا هي أحد الأعضاء المؤسسين للأسيان وعضو في مجموعة العشرين للاقتصادات الرئيسية. الاقتصاد الإندونيسي هو الثامن العشر عالميا من حيث الناتج المحلي الإجمالي الاسمي والخامس عشر من حيث القوة الشرائية.