بوابة الوفد الإلكترونية
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس التحرير
د. وجدي زين الدين

البورصة الأوروبية ترتفع مدعومة بقطاع التكنولوجيا

 البورصة الأوروبية
البورصة الأوروبية

صعدت البورصة الأوروبية خلال تعاملات، اليوم الأربعاء، بدعم من قطاع التكنولوجيا، في حين زادت أسهم بنك "يو.بي.إس" السويسري بعدما أعاد تعيين سيرجيو إرموتي رئيسا تنفيذيا .

 

اقرأ أيضاً..الرقابة المالية ترفض التصديق على عمومية برايم القابضة

 

البورصة الأوروبية

 

وارتفع المؤشر ستوكس 600 للأسهم الأوروبية بنسبة بلغت نحو 0.6%، متمشيا مع مكاسب الأسهم الآسيوية، بحسب الاسواق العربية.

 

وزاد سهم "يو.بي.إس" بنسبة 2.2% بعدما أعلن البنك السويسري تعيين إرموتي ليتولى قيادة الاستحواذ على بنك "كريدي سويس"، وارتفع سهم "كريدي سويس" 2.1%، بينما زاد مؤشرا الخدمات المالية والبنوك نحو 1% لكل منهما.

 

وصعد سهم "إنفينيون" الألمانية بنسبة 5.1% بعدما رفعت شركة صناعة الرقائق توقعاتها للربع الثاني من السنة المالية ولعام 2023 بأكمله. وزاد مؤشر قطاع التكنولوجيا 1.7% متصدرا مكاسب مؤشرات القطاعات الفرعية.

 

وانخفض سهم "مرسيدس بنز" بنسبة 1.8% بعد أنباء عن اعتزام صندوق الثروة السيادي الكويتي تقليص حصته في شركة صناعة السيارات الفارهة الألمانية من خلال بيع 20 مليون سهم.

 

البورصة اليابانية:

 

البورصة اليابانية

 

انهي المؤشر نيكاي في البورصة اليابانية عند أعلى مستوى في ما يقرب من ثلاثة أسابيع خلال تعاملات، اليوم الأربعاء، وقفز سهم مجموعة سوفت بنك ذات التأثير الكبير في السوق مدعوما بخطط تقسيم مجموعة علي بابا.

 

وارتفع المؤشر نيكاي للأسهم اليابانية بنسبة 1.33%، ليصل الى مستوى 27883.78 نقطة

مسجلا أعلى مستوى منذ العاشر من مارس وأكبر زيادة يومية منذ 22 مارس.

وعلى نفس المنوال ارتفع ايضاً المؤشر توبكس الأوسع نطاقا فى الأسهم اليابانية بما تصل نسبته نحو 1.46% ليصل إلى مستوى1995.48 نقطة.

 

وقفز سهم سوفت بنك بنسبة 6.18%، ليصبح الداعم الأكبر للمؤشر نيكاي، بواقع 62 نقطة، بعد أن أعلنت مجموعة علي بابا عن خطط للتقسيم إلى ست وحدات استكشاف عمليات جمع الأموال أو الإدراج لمعظمها وتمتلك سوفت بنك حصة في علي بابا.

 

وارتفع سهم فاست ريتيلنج المالكة للعلامة التجارية يونيكلو 0.90%،كما زاد سهم دايكن لمكيفات الهواء 2.07 %، وصعد مؤشر قطاع التنقيب عن النفط 2.63 %، ليصبح الرابح الأكبر بين 33 مؤشرا فرعيا في بورصة طوكيو.

 

ومن بين الأسهم المدرجة على المؤشر نيكاي ارتفع 213 سهما وهبط عشرة أسهم وبقي اثنان دون تغيير.

 

لمزيد من الأخبار اضغط هنا..