بوابة الوفد الإلكترونية
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس التحرير
د. وجدي زين الدين

تفكيك شبكة إجرامية خطيرة في دولة عربية

الشرطة الجزائرية
الشرطة الجزائرية

 تمكنت شرطة دولة عربية ذات سيادة تقع في "شمال إفريقيا"، من توقيف 4 أشخاص نشطوا ضمن شبكة إجرامية مُتخصصة في  سرقة السيارات.

 

 وفقًا لـ "صحيفة النهار الجزائرية"، جاء في بيان المصالح الأمنية: "قامت فرقة الشرطة القضائية لأمن المقاطعة الإدارية حسين داي من معالجة قضية تكوين جمعية أشرار، وخيانة الأمانة، النصب والاحتيال واستغلال النفوذ التزوير واستعمال المزور في محررات إدارية وعرفية، وإساءة استغلال الوظيفة، وعرقلة مهام الضبطية القضائية أثناء تنفيذ سند قضائي مع رفض الامتثال وضع مركبة للسير بلوحة ترقيم مغايرة".

 

اقرأ أيضًا.. دولة عربية ضربها زلزال تتبرع بـ45 مليون دولار لضحايا سوريا وتركيا

 

 تمَّت القضية، تحت الإشراف الدائم والمستمر للنيابة المختصة إقليميًا، والتي جاءت بعد ترسيم شكوى من طرف أحد المواطنين، إذْ تبيَّن أن سيارته التي اشتراها بطريقة قانونية، محل سرقة وخيانة أمانة تابعة لإحدى

الشركات.

 

 أفضت العملية التي باشرتها فرقة الشرطة القضائية، إلى توقيف 4 أشخاص، مشتبهًا فيهم مسبوقين قضائيًا، تتراوح أعمارهم مابين 38 و 56 سنة.

 

 تبيَّن أن المعنيين، ينشطون ضمن شبكة إجرامية منظمة مختصة في سرقة المركبات وتزوير وثائقها الإدارية، ليتم تنفيذ أذون بالتفتيش وتمديد الاختصاص.

 

 تمكنت المصالح المعنية من ضبط واسترجاع 20 مركبة سياحية، و10 أختام مقلدة ورخصة سياقة مزورة، و5 هواتف نقالة، وملفات إدارية مزورة خاصة بالمركبات، وبعد استكمال الإجراءات القانونية كافة، سيتم تقديم المشتبه فيهم أمام النيابة المختصة إقليميًا.