بوابة الوفد الإلكترونية
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس التحرير
د. وجدي زين الدين

أبرز أرقام حراس مصر قبل مواجهة مالاوي

منتخب مصر
منتخب مصر

يستعد البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر لخوض أولى مبارياته الرسمية مع اللفراعنة عندما يواجه مالاوي ضمن التصفيات المؤهلة لبطولة كأس أمم أفريقيا.

 

اقرأ أيضًا.. تألق كهربا يضع روي فيتوريا في حيرة قبل مواجهة مصر ومالاوي

اختيارات فيتوريا في خط الوسط تعزز قوة منتخب مصر قبل مواجهة مالاوي

 

ووقع اختيار البرتغالي روي فيتوريا على حراس مرمى الأهلي والزمالك وبيراميدز وهم الثلاثي محمد الشناوي من الأهلي وأحمد الشناوي من بيراميدز ومحمد صبحي من الزمالك للتواجد في المعسكر الحالي للفراعنة استعدادًا لمباراتي مالاوي.

 

ويرى الجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة البرتغالي روي فيتوريا أن الثلاثي محمد الشناوي وأحمد الشناوي ومحمد صبحي هم الأصلح للتواجد في مركز حراسة المرمى خلال الفترة الحالية.

 

أرقام حراس الفراعنة في الموسم الحالي قبل مواجهة مالاوي

 

وخاض محمد الشناوي إجمالي 29 مباراة مع الأهلي في الموسم الحالي بواقع 18 مباراة بالدوري المصري و7 مباريات بدوري أبطال أفريقيا و 4 مباريات في كأس العالم للأندية، واستقبل الشناوي 23 هدفًا بينما حافظ على نظافة شباكه في 17 مباراة.

 

ولعب محمد صبحي 6 مباريات مع الزمالك في موسم 2022-2023 بواقع 4 مباريات بالدوري المصري ومباراتين بدوري أبطال أفريقيا لكنه لم يحافظ على شباكه سوى في مباراة واحدة فيما سكنت شباكه 8 أهداف بينما تواجد أحمد الشناوي في 29 مباراة مع

بيراميدز بمختلف المسابقات وقد استقبلت شباكه 22 هدفًا بينما حافظ على نظافتها في 13 مباراة.

 

شناوي الأهلي الحارس الأكثر خوضًا للمباريات الدولية

 

ويعد محمد الشناوي حارس مرمى النادي الأهلي هو الحارس الأكثر خوضًا للمباريات الدولية عن باقي زملائه "أحمد الشناوي ومحمد صبحي" فقد خاض 44 مباراة دولية مع منتخب مصر الأول بواقع 3798 دقيقة والتي شهدت استقباله 29 هدفًا بينما حافظ على شباكه في 23 مباراة.

 

وكانت آخر مشاركة دولية للحارس محمد الشناوي مع منتخب مصر أمام بلجيكا في المباراة الودية التي انتهت بفوز الفراعنة بهدفين مقابل هدف.

 

في المقابل لعب أحمد الشناوي 28 مباراة دولية مع منتخب مصر، وقد استقبل خلالها 16 هدفًا بينما حافظ عليها في 17 مباراة فيما لم يلعب محمد صبحي أي مباراة رسمية أو ودية مع المنتخب الأول.

 

للمزيد من أخبار الرياضة عبر بوابة الوفد.. اضغط هنا