بوابة الوفد الإلكترونية
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس التحرير
د. وجدي زين الدين

روسيا تُعلن استعدادها للرد على الهجمات الأمريكية العدوانية

الخارجية الروسية
الخارجية الروسية

 

أعلنت "روسيا"، استعدادها للدفاع عن نفسها بكُل الوسائل، إذا أقدمت "الولايات المتحدة الأمريكية" على إسقاط طائرة روسية تقترب من واشنطن في المجال الجوي الدولي، حسبما أفاد نائب وزير الخارجية الروسي، سيرجي ريابكوف.

 

ووفقًا لـ "نوفوستي" الروسية، تم تقديم هذا الاقتراح سابقًا في شهر مارس، من قِبل السيناتور والسياسي الأمريكي "ليندسي أولين جراهام"، وردًا على ذلك، قال السفير الروسي في واشنطن،" أناتولي أنطونوف"، إن مثل هذه التصريحات "تتجاوز الفطرة السليمة".

 

اقرأ أيضًا.. الطائرات الأمريكية تُقلق روسيا فوق بحر البلطيق

 

وصرح "ريابكوف" للصحفيين على هامش نادي "فالداي" للحوار: "التصريحات (مثل تلك التي أدلى بها السناتور غراهام) يجب أن تُؤخذ على محمل الجد، فهي تعكس ظلاً من الاستعداد لبذل أقصى ما في وسعها لإلحاق الضرر بنا في جميع المجالات، ومُحاولة إلحاق الضرر بالسُمعة العسكرية أيضًا".

 

وأضاف: "هذا انعكاس لحقيقة أن الذين يدلون بمثل هذه التصريحات، ليس لديهم فكرة قليلة عن حقائق العصر النووي ونسوا تمامًا أن روسيا مُستعد للدفاع عن نفسها من الهجمات العدوانية بكُل الوسائل المتاحة له".

 

الترسانة النووية الروسية:

 

ووفقًا له، فإن هذا لا يعني الإشارة إلى الترسانة النووية الروسية، قائلاً: "أقول إن هناك لائحة بشأن استخدام الأسلحة النووية، وأولئك الذين يرغبون

في قراءتها.. الآن هو الوقت الذي أصبحت فيه الحرب الهجينة أكثر فأكثر واسعة النطاق ومُتطورة، تشن هذه الحرب ضد روسيا من قبل الولايات المتحدة ومجموعة الدول التي تقودها بتهور، دون فهم عواقب ما قد يحدث في النهاية".

 

وفي الوقت نفسه، شدد ريابكوف على أن رد فعل موسكو دائما "محسوب ومدروس وهادئ".

 

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الدفاع الروسية "Russian Ministry of Defense"، أن طائرة مسيرة أمريكية من طرازMQ-9 مُحملة بأجهزة الإرسال والاستقبال والمُستشعرات والكاميرات، انتهكت حدود منطقة النظام المؤقت لاستخدام المجال الجوي فوق مياه البحر الأسود مُتوجهة نحو "حدود روسيا". ولمنع انتهاك المجال الجوي الروسي، حلق المُقاتلون الروس للتعرف على الدخيل. وبسبب مُناورة حادة، تم شل حركة المسيرة الأمريكية عن السيطرة، وسقطت في الماء.