بوابة الوفد الإلكترونية
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس التحرير
د. وجدي زين الدين

زلزال أسوان يثبت صدق تنبؤات العالم الهولندي

زلزال تركيا
زلزال تركيا

 من جديد يثبت فرانك هوخربيتس، العالم الهولندي صدق تنبؤاته، بعج تحذيره من عدة زلازل تبدأ من اليوم الأربعاء 22 مارس، والذي بدأت من اليوم بعدما تعرضت محافظة أسوان فجر اليوم لزالزال بلغت قوته 4 ريختر.

 

اقرأ أيضًا.. عاجل.. هزة أرضية تضرب مدينة أسوان

 

فيما كشفت الشبكة القومية للزلازل التابعة للمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية أن مركز الزلزال وقع في الكيلو 17 شمال شرقي أسوان وبعمق 03, كيلومتر على عمق واحد كيلومتر، في الساعة الثانية صباحًا.

وأعلنت الشبكة، في بيان صحفي، الهزة وقعت في تمام الساعة 2:01 صباحًا وشعر بها سكان مدن المحافظة نافيا حدوث خسائر بشرية.

 

التغريدة المرعبة

وكان العالم الهولندي حذر أول أمس في تغريدة  أول أمس الاثنين، وقوع بعض الأنشطة الزلزالية خلال الأيام القليلة القادمة، في حدود 22 من مارس، في حدود 5 أو 6 درجات على مقياس ريختر.

فيما أكد الخبراء في معهد البحوث الفلكية أن مصر آمنة وتقع خارج أحزمة وأنشطة الزلازل بشكل عام، إلا أنها معرضة من حين لآخر لبعض الزلازل الضعيفة أو المتوسطة خاصة التي يقع مركزها في

منطقة شرق البحر المتوسط، وشمال البحر الأحمر.

 

تبئوات سابقة

وكانت نبؤات العالم الهولندى وضعتها على قائمة مشاهير بعد تحققها أكثر من مرة وأشهرها بنوءة زلزال تركيا، زلزال السادس من فبراير الماضي والذي بلغت قوته 7.8 درجة على مقياس ريختر، بحياة أكثر من اثنين وخمسين ألف شخص، غالبيتهم العظمى كانت في تركيا.

فيما يتلقى هوخربيتس الانتقادات والاتهامات بإثارة الذعر حول العالم، بعد أن حذّر مرارًا من أنشطة زلزالية مدمرة، بناء على حساباته الهندسية التي تربط بين تحرك الكواكب واصطفافها وتأثيرها على الأرض، إلا أنه يصر على نظرياته، ويعاود التغريد بمزيد من التوقعات عن أنشطة زلزالية وشيكة خلال شهر مارس، رابطًا الأمر باصطفاف الكواكب مع الأرض، خاصة كوكب الزهرة.