بوابة الوفد الإلكترونية
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس التحرير
د. وجدي زين الدين

الأرصاد تشكف حالة الطقس أول أيام شهر رمضان (فيديو)

الأرصاد
الأرصاد

تتعرض مصر لكتل هوائية قادمة من مناطق صحراوية دافئة تتسبب في ارتفاع درجات الحرارة نهارًا، بالإضافة إلى وجود امتداد مرتفع جوي موجود في طبقات الجو العليا، يساعد بشكل كبير بالإحساس بارتفاع درجات الحرارة على أغلب المحافظات الشمالية حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد وجنوب الصعيد.

 

اقرأ أيضًا.. طقس اليوم مائل للحرارة نهارا بارد ليلا والعظمى 27 درجة بالفيوم

 

وقالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن مصرَ بدأت أمس الثلاثاء فصل الربيع، والذي سيستمر معنا لمدة 3 شهور مقبلة، حيث بدأ معه ارتفاعًا طفيفًا في درجات الحرارة.

 

وأضافت "غانم" أنه من المتوقع أن تكون درجات الحرارة غدًا أول أيام شهر رمضان المبارك، 25 درجة مئوية على القاهرة الكبرى، مع وجود فرص أمطار على المناطق الساحلية ما بين الخفيفة إلى المتوسطة على السواحل الشمالية الغربية ومحافظات شمال الوجه البحري، وقد تمتد فرص أمطار خفيفة

على بعض المناطق من جنوب الوجه البحري، والأجواء ستكون شبه مستقرة غدًا.

وأشارت إلى أن العظمى أمس على القاهرة الكبرى 22 درجة مئوية، واليوم 26 درجة مئوية نهارًا،  مما يجعلنا نشعر دائمًا بارتفاع في درجات الحرارة نهارًا.

 

ونوهت إلى أن الأجواء مائلة للدفء ومعتدلة على سواحلنا الشمالية نهارًا، ولكن في فترات الليل وخاصة ساعات الليل المتأخر وفترة الصباح الباكر، تنخفض درجات الحرارة بشكل ملحوظ، ويكون الفارق بين فترتي النهار والليل يتجاوز 10 درجات، حيث تظل الأجواء باردة على أغلب محافظات الجمهورية. 

 

 

حالة الطقس أول يوم رمضان.. الأجواء الحارة تعود من جديد