بوابة الوفد الإلكترونية
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس التحرير
د. وجدي زين الدين

ضياء رشوان يطمئن الصحفيين على البدل.. الدولة إذا وعدت بزيادة لا تخلف

الكاتب الصحفي ضياء
الكاتب الصحفي ضياء رشوان، نقيب الصحفيين السابق

قال الكاتب الصحفي خالد ميري، رئيس تحرير جريدة الأخبار، إنه لاجدال أن البدل حق للجماعة الصحفية، مشددًا على أنه بذل ما لديه من جهد في هذا الملف، في مفاوضات شاقة مع الحكومة، متوقعا أن يستكمل الكاتب الصحفي خالد البلشي نقيب الصحفيين جهوده.

 

وأضاف ميري، خلال حواره مع الاعلامية قصواء الخلالي، مقدمة برنامج "في المساء مع قصواء"، على قناة cbc، أنه "كان هناك حديث حول زيادة قدرها 600 جنيه والتطبيق بداية من الشهر المقبل".

 

اقرأ أيضًا.. البلشي يخلع رداء السياسة احترامًا لنقابة الصحفيين ويؤكد: لا صِدام مع الدولة

 

من جهته أشار الكاتب الصحفي ضياء رشوان نقيب الصحفيين السابق، إلى أنه بعد ثورة 30 يونيو التقى وزير المالية في حكومة الدكتور حازم الببلاوي، ومنذ هذه اللحظة وحتى اليوم لا تتلاعب الدولة مع الصحفيين في هذه المسألة إذا حصل وعد.

 

وتابع: "التقدير الرمزي من الدولة لنقيب الصحفيين هو تقدير الصحفيين، والبدل تقدير بسيط، وأيا كانت قيمته لن

يفي بما يحتاجه الصحفيون، ولا يمكن أن يكون ما صرح به خالد ميري دعاية انتخابية فقط، الدولة عمرها ما رجعت في مكانها".

 

فيما شدد خالد ميري على أن الدولة المصرية تدعم نقابة الصحفيين بـ480 مليون جنيه في السنة، وأحيانا يصل هذا المبلغ إلى 600 مليون جنيه، وبالتالي فإن الدولة تحترم المهنة وتحترم هذه النقابة وتقدر جموع الصحفيين.

 

وأكد أن الدولة لم تتأخر عن مساعدة الجماعة الصحفية، لأن البدل إذا تعطل لشهر واحد ستتضرر الجماعة الصحفية: "مش هنلاقي نصرف معاشات ولا نصرف علاج، دخلنا الوحيد في النقابة هو الاشتراكات، مش بيكفوا مرتبات الموظفين في النقابة".