بوابة الوفد الإلكترونية
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس التحرير
د. وجدي زين الدين

البلشي يخلع رداء السياسة احترامًا لنقابة الصحفيين ويؤكد: لا صِدام مع الدولة

الكاتب الصحفي خالد
الكاتب الصحفي خالد البلشي، نقيب الصحفيين

قال الكاتب الصحفي خالد البلشي، نقيب الصحفيين، إنه لا مجال للصدام مع مؤسسات الدولة، ومن يدرك النقابة ومعنى النقابة يدرك أننا لسنا أمام صدام، ولكن أمام جماعة مهنية مجتمعة للتفاوض على حقوقها وتعظيم مكاسبها، مردفًا: "فكرة أي صدام معناها خسارة الجمهور العام، وهي فكرة الديمقراطية".

 

وأضاف، خلال حوار ببرنامج في المساء مع قصواء، المذاع على قناة CBC، وتقدمه الإعلامية قصواء الخلالي، أنه مدرك بأنه يعبر عن جمهور متنوع ومختلف ولا بد من أن يمثل ويعبر عن رغباته بشكل عام، والإحساس بأن هذا البيت الذي أنشأ للدفاع عن حقوقه أو التفاوض عليها وتعظيمها هو بيت لجميع الأطراف وليس لطرف واحد.

 

اقرأ أيضًا.. البلشي: سنوجه الدعوة لـ خالد ميري للمشاركة في احتفالية حلف اليمين للصحفيين الجُدد

 

ولفت أنه تعلم من أساتذته العظام بأن يخلع رداءات الأحزاب أمام النقابة، وندخل على أرضية الصحافة فقط، وندافع عن المهنة، ونتفاوض

على تنميتها، وفكرة وجود إدراك سياسي ربما تكون إضافة وليست خصما من النقابة، فمن يدرك السياسة يدرك الواقع والأزمات ويتفاوض عليها.

 

وأوضح أن مجلس نقابة الصحفيين متنوع وبه كل الأفكار، والأهم أن يتم توظيف كل هذا المجلس لخدمة الجماعة الصحفية، مؤكدًا أنه يقدر الدعوة الرئاسية لمشاركته في احتفالية يوم المرأة المصرية بالأمس يعني أنها تقدر إرادة الصحفيينه.

 

ولفت إلى أنه مواطن مصري ربما ذو رؤية مختلفة لكنه تنازل عنها لصالح الجماعة الصحفية، معلنًا دراسته ترك مهمة رئيس التحرير حتى لا يكون طرفًا في أي شيء ينشر بأي موقع.