بوابة الوفد الإلكترونية
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس التحرير
د. وجدي زين الدين

تعديل مواصفات امتحانات الثانوية العامة لفئة واحدة

امتحانات الثانوية
امتحانات الثانوية العامة

 أعلن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، تعديل مواصفات امتحانات الثانوية العامة لتشتمل على أسئلة موضوعية "اختيار من متعدد" بنسبة مائة في المائة لفئة واحدة من الطلاب.

 

اقرأ أيضًا.. وزير التعليم يشهد نهائي "أولمبياد مدارس مصر"

 

 جاء ذلك خلال احتفالية مهرجان أنشطة الطلاب ذوي الهمم المبدعين، اليوم الثلاثاء، تحت عنوان "قادرون مبدعون" بملاعب مدرسة السعيدية الثانوية العسكرية بالجيزة.

 

وأوضح وزير التربية والتعليم أن تعديل مواصفات الورقة الامتحانية لطلاب الإعاقة الذهنية، وباقى الإعاقات تتضمن 85 في المائة أسئلة موضوعية و15 في المائة أسئلة مقالية.

ولفت وزير التربية والتعليم إلى صدور القرار الوزاري الخاص بتقييم الطلاب ذوي الهمم في امتحانات شهادة الثانوية العامة.

 

 أكد وزير التربية والتعليم أنها جاءت تعبيرًا عن مبادرة "قادرون باختلاف" التي أولتها القيادة السياسية كل العناية؛ وإيمانًا من رئيس الجمهورية بأن المجتمع يقدر أبناءه من ذوي القدرات الخاصة، ويسخر لهم كل الدعم والرعاية الممكنة، ويرى تمكينهم ودمجهم في شتى مجالات الحياة غاية نبيلة وسامية.

 

 وجه وزير التربية والتعليم جميع مديريات التربية والتعليم على مستوى الجمهورية بتنظيم احتفالية "قادرون مبدعون"، تمهيدًا لإقامة احتفالية كبيرة بالوزارة تضم أكبر عدد من

المسئولين لتكريم هؤلاء الطلاب وأسرهم.

 

مواصفات امتحانات الثانوية العامة 2023

 

تبدأ امتحانات شهادة الثانوية العامة، يوم السبت، الموافق 12 يونيو 2023، في لجان تقليدية مؤمنة ومراقبة بالمدارس بشكل ورقي، وتبدأ امتحانات الدور الثاني 19 أغسطس 2023.

وفتحت وزارة التربية والتعليم باب تسجيل الاستمارة الإلكترونية لامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2022-2023، منتصف يناير الماضي، حتى يوم الثلاثاء الموافق 28 فبراير 2023.
 

وتجرى امتحانات الثانوية العامة بنظام الكتاب المفتوح open book، ويتسلم الطلاب كتيب المفاهيم أسوة بالعام الماضي في بداية امتحان كل مادة ثم يسلمونه للملاحظ في نهاية الامتحان.

 

لمزيد من الأخبار حول التعليم اضغط هنا.

 

موضوعات ذات صلة:

افتتاح مدرسة "فتح الله الدولية للتكنولوجيا التطبيقية" (صور)

نماذج استرشادية لامتحان عربي الثانوية العامة 2023 بالإجابة

إتاحة نماذج امتحانات الثانوية العامة 2023 إلكترونيًا