بوابة الوفد الإلكترونية
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس التحرير
د. وجدي زين الدين

وزير التعليم يشهد احتفالية "قادرون مبدعون" في الجيزة

احتفالية قادرون باختلاف
احتفالية قادرون باختلاف

شهد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، صباح اليوم الثلاثاء، احتفالية "قادرون مبدعون".

 

اقرأ أيضًا: وزير التعليم يشهد نهائي "أولمبياد مدارس مصر"

 

ونظمت وزارة التربية والتعليم الاحتفالية بالتعاون مع محافظة الجيزة، بملاعب مدرسة السعيدية الثانوية العسكرية.

وتأتي الاحتفالية تكريما وإيمانا بأصحاب الهمم والقدرات الخاصة من المبدعين من طلبة وطالبات محافظة الجيزة ممن قد منحهم الله المواهب الاستثنائية وما حققوه من نتائج عديدة وغير مسبوقة في مختلف المجالات.

وشهد  وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، فعاليات نهائي مسابقة "أولمبياد مدارس مصر" تحت شعار  "مع بعض نكبر" باستاد منتخب السويس في محافظة السويس.

وأكد وزير التربية والتعليم أن مسابقات "أولمبياد مدارس مصر"، حققت نقلة نوعية فى التعليم بمصر، مشيرا إلى أن هذه المسابقات تظهر ميزة كل طالب، وتشكيل شخصيته وتنمية مهارته بالإضافة إلى تنمية وتعزيز القيم الاجتماعية لديه.

 

 

وأضاف وزير التربية والتعليم أن هدف ورسالة الوزارة للمنظومة التعليمية قد تحققت بهؤلاء الطلاب، مشيراً إلى أننا اليوم نجني ثمارها بعودة المدرسة لدورها الأساسي وتطبيق الطلاب

للأنشطة المختلفة سواء الأنشطة الرياضية والفنية والثقافية، فضلا عن تنمية المهارات وابتكار الطلاب وهو ما يدفع تجاه تحقيق رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030.

وشهد وزير التربية والتعليم خلال الفعاليات مسابقة المشروعات التنموية، حيث تم عرض فيديو ملخص عن المشروعات المختلفة التي شاركت في المسابقة.
ودارت المباراة النهائية بين فريق مدرسة السويس الثانوية الجديدة بنات ومشروعها هو " طبيعتك تميزك" للتوعية ضد التنمر في مدارس السويس، في مواجهة فريق مدرسة مصطفى مشرفة الإعدادية بنين ومشروعها بعنوان "ملاعبنا".

 

لمزيد من الأخبار حول التعليم اضغط هنا.

 

موضوعات ذات صلة:

 افتتاح مدرسة "فتح الله الدولية للتكنولوجيا التطبيقية" (صور)

نماذج استرشادية لامتحان عربي الثانوية العامة 2023 بالإجابة

إتاحة نماذج امتحانات الثانوية العامة 2023 إلكترونيًا