بوابة الوفد الإلكترونية
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس التحرير
د. وجدي زين الدين

لندن تتزين لاستقبال شهر رمضان لأول مرة

لندن تتزين لاستقبال
لندن تتزين لاستقبال شهر رمضان

قال مرصد الأزهر لمكافحة التطرف، إنه في بادرة تعد الأولى من نوعها، تزينت إحدى أشهر مناطق العاصمة البريطانية لندن استعدادًا لاستقبال شهر رمضان الكريم؛ إذ ازدانت المنطقة اللندنية الشهيرة "وست إند" بحُلة من الزينات الرمضانية المبهجة لأول مرة هذا الأسبوع احتفالًا بحلول الشهر الفضيل.

 ‏

اقرأ أيضًا.. أهمية العمل والحث على إتقانه في الشرع

 

وتابع المرصد: تزين شارع كوفنتري -الواصل بين الميدانين الأكثر شهرة وازدحامًا؛ بيكاديللي وليستر- بعبارة "Happy Ramadan" (رمضان كريم) بالإضافة إلى عدد من الإضاءات على أشكال أهلة ونجوم وفوانيس تقليدية عادةً ما تُزَيَّن بها الشوارع في الشرق الأوسط احتفالًا بشهر الصيام – خاصةً في مصر التي يُعتقد أنها مصدر هذه العادة المبهجة.

أوضح أن هذه الظاهرة الاحتفالية تتزامن مع إعلان "الهيئة الملكية

لسك العملة" -أقدم مؤسسات المملكة المتحدة، المُصْدِر الرسمي للعملات البريطانية- عن إصدار عملة ذهبية تحمل صورة الكعبة المشرفة في مكة احتفالاً بالشهر الكريم.

 

جدير بالذكر أن لندن بها أكبر تعداد سكاني من المسلمين بنسبة تناهز ١٥% من سكان المدينة، وتعد منطقة "وست إند" من أشهر مناطق التسوق بين السائحين، ويكثر زوارها من دول الخليج العربي في رمضان، وذلك في ظاهرة باتت معروفة في وسائل الإعلام البريطانية باسم "الزحام الرمضاني".

 

لمزيد من أخبار قسم دنيا ودين تابع alwafd.news