بوابة الوفد الإلكترونية
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس التحرير
د. وجدي زين الدين

رئيس جامعة قناة السويس يناقش خطة عمل كلية العلوم

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

 أكد الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، أن كلية العلوم لديها سمعة علمية وأكاديمية متميزة تؤهلها للحصول على الاعتماد البرامجي، لافتًا إلى أن الكلية تستعد للتقدم للاعتماد لأربع برامج هى علوم الحاسب، الرياضيات، علوم البحار، علم الحيوان.

 جاء ذلك أثناء مشاركة رئيس الجامعة بمجلس كلية العلوم، إذْ كان فى استقبال سيادته الدكتورة مها فريد سليمان عميد الكلية ووكلاؤها وأعضاء مجلسها الموقر.

 

 تابع مندور، أن الجامعة تُكرس مواردها كافة حتى تعمل جميع الكليات على تطوير موقفها من الاعتماد؛ لتحقيق هدفنا الأكبر وهو أن نكون ثانى جامعة معتمدة على مستوى الجامعات المصرية، مشيرًا إلى أن قطاع الدراسات العليا والبحوث يتبنى خطة طموحة لتطوير النشر العلمي الدولي وفى مرحلة دراسة لمعايير وضع حافز للنشر الدولى سواء كان الحافز ماديًّا أو تعجيل لإجراءات المنح والمناقشة مع تقليل الإجراءات الورقية نحو الرقمنة.

 

وأشار إلى أنه يتم توجيه جهود إدارة الجامعة لتطوير البنية التحتية لكليات الجامعة؛ لرفع كفاءتها، موضحًا أنه تم توزيع 300 جهاز حاسب آلى على الكليات والمستشفى الجامعي حصل منهم قسم الرياضيات بكلية العلوم على 25 جهاز؛ لتطوير معاملها.

 

 استمع رئيس الجامعة لبعض المشكلات التي تخص رفع كفاءة البنية

التحتية، مُعطيًّا تعليماته بالتواصل مع مستشار الجامعة للشئون الهندسية ومدير عام الإدارة العامة للشئون الهندسية؛ لاتخاذ الإجراءات اللازمة، وحرص رئيس الجامعة فى نهاية الزيارة على تفقد المسطحات الخضراء حول الكلية؛ لتطويرها وإعادة تجميلها.

 

من جانبها وجهت الدكتورة مها فريد الشكر لرئيس الجامعة على دعمه الكبير للكلية، مؤكدة أن الكلية نجحت فى الحصول على الاعتماد المؤسسي وستعمل جاهدة على اعتماد برنامجها.

 

 على صعيد آخر أوضح الدكتور الدكتور حمدى عطا الله مدير مركز ضمان الجودة أنه سيتم تنظيم مصفوفة تدربية تؤهل برامج العلوم للاعتماد، مضيفًا أن قسمي علوم الحاسب والرياضيات جارٍ رفع الملفات على موقع الهيئة القومية لضمان الجودة والاعتماد استعدادًا لاستقبال زيارة مراجعة خارجية لهما ، كما يتم حاليًّا تأهيل قسمي علم الحيوان وعلوم البحار للتقدم للاعتماد.