بوابة الوفد الإلكترونية
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس التحرير
د. وجدي زين الدين

محافظ القليوبية يشهد البيان العملي لنجدة الهدف الحيوي المؤمن بالحراسات المشددة "بترول مسطرد

البيان العلمي لنجدة
البيان العلمي لنجدة الهدف الحيوي

 شهد اليوم عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية، فعاليات اليوم  الأول للتدريب العملي المشترك صقر 114 لمجابهة الأزمات والكوارث بشركة أنابيب البترول بمنطقة مسطرد، بحضور مساعد قائد قوات الدفاع الشعبي والعسكري، والمهندس فتحي منصور، رئيس مجلس إدارة شركة أنابيب البترول، ومساعد مدير، ومدير قوات الأمن ورئيس فرع تخطيط قيادة قوات الدفاع الشعبي والعسكري، والمستشار العسكري للمحافظة، ونائب المستشار العسكري بالمحافظة، وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية.

 

 وتم تقديم بيان عملي لنجدة الهدف الحيوي المؤمن بالحراسات المشددة بشركة أنابيب البترول بمسطرد، حيث تم عرض تجربة إخلاء ووضع سيناريو للتعامل مع أي أزمات، وذلك للوقوف على مستوى التدريب والأداء للقوات ومدى وسرعة التصرف والتعامل والتفاعل مع أي ظروف طارئة.

 

 ويأتي هذا في إطار متابعة

تنفيذ وتفعيل خطة محافظة القليوبية لمواجهة الأزمات والكوارث بمختلف أشكالها والوقوف على مدى استعدادات المحافظة وجاهزيتها للتعامل مع أي موقف في حالة الطوارئ والأزمات والوقوف على أي ملاحظات والعمل على تلافيها.

 

 وأكد المحافظ، أهمية التدريب المشترك ( صقر114) للوقوف على مدى استعداد جميع الأجهزة التنفيذية المعنية بعناصرها البشرية والمادية ورفع مستوى العاملين في مختلف الأجهزة المختصة وصقل مهاراتهم وتدريبهم على كيفية مواجهة الأزمات والكوارث من خلال الاستخدام الأمثل للإمكانيات والوسائل المتاحة بالمحافظة.

.