بوابة الوفد الإلكترونية
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس التحرير
د. وجدي زين الدين

علامة غير مؤلمة في العين تنذر بإصابتك بالسكتة الدماغية.. أطباء يحذرون

السكتة الدماغية وفقدان
السكتة الدماغية وفقدان البصر

حذر الأطباء من أن السكتة الدماغية تحدث بسبب نقص تدفق الدم الكافي إلى الأنسجة الموجودة في الجزء الأمامي من العصب البصري، وعلى الرغم من أنه قد يمكن علاجها إذا تم تشخيصها مبكرًا، إلا أنها تنذر بخطر الإصابة بسكتة دماغية أكثر خطورة.

 

اقرأ أيضاً..

عدم القدرة على الحركة والكلام.. أعراض السكتة الدماغية

 

ووفقاً لما ذكره موقع "تايمز أوف إنديا"، تؤدي هذه العوائق إلى تغييرات مفاجئة في الرؤية مثل الضبابية أو المناطق المظلمة أو الظلال، كما أنه عندما تحدث سكتة دماغية، فإنها تحدث دائمًا في عين واحدة فقط.

 

 

وتعود الرؤية بنسبة 80% من الوقت في حالة حدوث انسداد أقل خطورة في الشرايين الأصغر ومع ذلك ، إذا تأخر العلاج ، فقد يكون له عواقب وخيمة على الرؤية بسبب نقص تدفق الدم إلى الأنسجة الموجودة في الجزء الأمامي من العصب البصري.

 

وعندما ينقطع العصب البصري تمامًا عن الإمداد بالمغذيات والأكسجين، يمكن أن يتلف الأنسجة العصبية، مما قد يؤدي إلى فقدان البصر.

 

ويلاحظ معظم المصابين بسكتة دماغية فقدان البصر في عين واحدة عند الاستيقاظ في الصباح يرتبط فقدان الرؤية هذا بعدم وجود ألم

بالنسبة لنوع فقدان البصر ، حيث يلاحظ بعض الأشخاص منطقة مظلمة أو ظلًا في رؤيتهم يؤثر على النصف العلوي أو السفلي من مجالهم البصري.

 

وبحسب الأطباء، إن الأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب والأوعية الدموية الخطيرة هم أكثر عرضة للإصابة بالمرض، ويجب أن تدخل الألياف العصبية التي تنتقل إلى الدماغ ونزولاً إلى العصب البصري العين من خلال ثقب أو فتحة تُعرف بالثقبة البصرية إذا كانت ثقبة الشخص أصغر من المتوسط ، فقد يتسبب ذلك في ازدحام الأعصاب البصرية.

 

كما يجب على الأشخاص الذين يصابون بفقدان مفاجئ في الرؤية مراجعة الطبيب على وجه السرعة، من الناحية المثالية ، يجب تشخيص السكتة الدماغية في غضون أربع ساعات لإخراج الجلطة عن طريق تدليك العين.