بوابة الوفد الإلكترونية
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس التحرير
د. وجدي زين الدين

كويكب مدمر يصطدم بالأرض.. و"ناسا" تعلن الموعد

كويكب مدمر يصطدم
كويكب مدمر يصطدم بالأرض

حذَّرت وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا"، باحتمالية حدوث اصطدام كويكب مدمر قطره 50 مترًا بالأرض، في توقيت محدد أعلنته الوكالة.

اقرأ أيضًا.. لحظة اصطدام مركبة ناسا بكويكب قبل وصوله للأرض (فيديو)

أعلنت عنه وكالة الفضاء ناسا أنه في عيد الحب عام 2046، هذا هو التوقيت التي يصطدم هذا "الكويكب" بالأرض، وتمتد مناطق التأثير المتوقعة من المحيط الهندي إلى المحيط الهادئ ومن الغرب إلى الساحل الشرقي للولايات المتحدة.

كانت وكالة "ناسا" نشرت فيديو لحظات اصطدام مركبتها الفضائية "DART" أي سهم، بكويكب ديمورفوس في مهمَّة تاريخية لتفكيكه أطلقت في سبتمبر 2022.

الفيديو تم تصويره بواسطة تلسكوب هابل، ويظهر تفكك الكويكب بعد ضربه بسرعة 225 كم في الساعة، وبلغت مهمة "السهم" 325 مليون دولار لتحطيم كويكب قطره حوالي 152 مترًا، أما هدف هذه التجربة فيتمثل في إنشاء خط دفاعي للعالم ضد ملايين الكويكبات المتطايرة في الكون التي قد يضرب أحدها

الأرض.

استخدمت مهمة "DART" تقنية انحراف الكويكبات المعروفة باسم "المصادم الحركي"، التي تعني بأبسط المصطلحات اصطدام شيء ما بشيء آخر.

وجد فريق تحقيق "DART"، أن مهمة المصادم الحركي مثل "DART" يمكن أن تكون فعالة في تغيير مسار الكويكب، وهي خطوة كبيرة نحو الهدف لمنع ضربات الكويكبات المستقبلية على الأرض، وتمت إضافته الآن إلى قائمة المخاطر الخاصة بالوكالة، وهو فهرس للأجسام الفضائية التي يمكن أن يكون لها نوع من التأثير على الأرض، وبسبب ما شاهده العلماء حتى الآن - يحتل الترتيب حاليًا المرتبة الأولى في القائمة.

للمزيد من الأخبار اضغط هنا