بوابة الوفد الإلكترونية
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس التحرير
د. وجدي زين الدين

انخفاض أسعار سيارات Tesla

بوابة الوفد الإلكترونية

 

خفضت Tesla أسعار سياراتها الكهربائية المتطورة طراز S و Model X بمقدار 5000 دولار (5.2 في المائة) و 10000 دولار (9.1 في المائة) على التوالي ، وفقًا للتغييرات في موقعها على الويب التي شاهدتها TechCrunch.

إنها المرة الثانية هذا العام التي تقوم فيها الشركة بقطع الأسعار ، لذا فقد انخفض الموديل X بمقدار 21000 دولار من 120990 دولارًا في بداية العام إلى 99990 دولارًا فقط حاليًا. في غضون ذلك ، انخفض الطراز S من 104،990 دولارًا أمريكيًا إلى 89،990 دولارًا أمريكيًا منذ الأول من يناير - وهو انخفاض حاد قدره 15000 دولارًا أمريكيًا.

لا تتأهل أي من السيارتين للحصول على خصومات ضريبية اتحادية من المقرر أن تنتهي صلاحيتها في وقت لاحق من هذا الشهر ، حيث تنطبق هذه فقط على سيارات الدفع الرباعي التي يقل سعرها عن 80 ألف دولار والسيارات التي تقل قيمتها عن 55 ألف دولار. ومع ذلك ، من المحتمل أن يدفعوا العديد من الجالسين على السياج إلى

الحافة. يتماشى ذلك مع ما قاله الرئيس التنفيذي إيلون ماسك في يوم تسلا للمستثمر ، أن "رغبة الناس في امتلاك سيارة تسلا عالية للغاية ... [لكن] العامل المحدد هو قدرتهم على دفع ثمن سيارة تسلا."


معظم السيارات من طراز 3 و Y مؤهلة للحصول على الخصومات ، وذلك بفضل تخفيضات أسعار Tesla لشهر يناير على تلك المركبات الكهربائية. (للتذكير ، إنه ائتمان ضريبي "غير قابل للاسترداد" ، لذلك ستستفيد فقط إذا كان لديك التزام ضريبي فيدرالي لا يقل عن 7500 دولار.) بعد منتصف مارس ، ومع ذلك ، ستتغير القواعد وقد تتغير العديد من المركبات الكهربائية المؤهلة حاليًا تصبح غير مؤهلة.