بوابة الوفد الإلكترونية
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس التحرير
د. وجدي زين الدين

انطلاق القمة العالمية للمرأة بالإمارات بمشاركة العديد من الدول

 القمة العالمية للمرأة
القمة العالمية للمرأة بالإمارات

انطلقت، اليوم الثلاثاء، بمشاركة العديد من الدول فعاليات القمة العالمية للمرأة 2023، في الإمارات بمشاركة نخبة من القيادات النسائية، تحت عنوان "دور القيـادات النسائية في بنـاء السلام، والاندماج الاجتماعي، وصنع الازدهار" برعاية الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة.

 

اقرأ أيضًا..المنتدى السعودي للإعلام يتصدر جوجل بعد إطلاق نسخته الثانية بالرياض

وينظـم القمة على مدى يومين المجلـس العالمــي للمجتمعــات المســلمة، بالتعــاون مــع الاتحــاد النســائي العــام، في فندق سانت ريجيس السعديات، وذلـك تزامنـًا مـع ذكـرى مرور مئة عام على حصول النسـاء علـى الحـق في التصويت والانتخاب.
وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية أن أعمال القمة بدأت بكلمة افتتاحية للشيخة فاطمة بنت مبارك، التي ألقتها بالنيابة عنها الشيخة شما بنت سلطان بن خليفة آل نهيان الرئيس التنفيذي لهيئة المُسرعات المستقلة لدولة الإمارات للتغير المناخي.
وقالت الشيخة فاطمة بنت مبارك - في كلمتها - "أرحب بكم جميعاً أجمل ترحيب في دولة الإمارات العربية المتحدة، وطن الإنسانية والتعايش، الذي يفتح ذراعيه لجميع البشر على اختلاف ثقافاتهم، وأديانهم، وألوانهم، ولغاتهم، ويستوعبهم في حالة من الاندماج الاجتماعي، وتحقيق التنمية الشاملة، والسلام العام".

 


وأضافت: "ستظل أبوظبي فخورة بعقد القمة العالمية للمرأة 2023 تحت شعار "دور القيادات النسائية في بناء السلام والاندماج الاجتماعي وصنع الازدهار.. هذه القمة الاستثنائية في فكرها ومضمونها وبحضور كوكبة من القيادات من مختلف دول العالم.. ولا شك أن حضوركم يعتبر دعماً ودفعاً لهذه القمة لأنها ذات صلة وثيقة بتمكين المرأة وإسهاماتها الكبيرة في تقدم الدول والدفع بقضايا

التنمية المستدامة وتحقيق السلم والأمن الدوليين".
وأوضحت أن انعقاد هذه القمة يأتي في لحظة تاريخية تحتاج فيها البشرية إلى الخروج من الممرات الضيقة؛ التي سارت في ركبها بعد الجوائح الصحية، والأزمات الاجتماعية والاقتصادية التي ألقت بظلالها على مختلف الدول والمجتمعات.
وأكدت: "أن الإمارات تمثل حالة إنسانية فريدة، ونموذجا عالميا للتسامح والتنوع والتعايش، ونجحت في أن تجمع بين الأصالة والمعاصرة، وما قدمته المجتمعات التي سبقتنا في طريق التقدم والرقي، فنحن حريصون دائماً على التعلم والاستفادة من تجارب الآخرين، دائما نبحث عن الحكمة، والممارسات المتميزة، والتجارب الناجحة، لذلك جاءت هذه القمة لتقدم فرصة لجميع المشاركات والمشاركين من مختلف بقاع الأرض لتبادل الخبرات والتجارب والأفكار الخلّاقة القادرة على أن تجعل مستقبل البشرية أفضل من حاضرها وماضيها".
وأضافت أن هذه الفرصة المتميزة التي تجتمع فيها سيدات وسادة من مختلف دول العالم، يمثلون مختلف مجالات الحياة، ومستويات المجتمع، وفنون العمل والإدارة، حيث أرى أمامي قيادات وخبيرات وعلماء وباحثين وطلبة وموظفين.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا: