بوابة الوفد الإلكترونية
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس التحرير
د. وجدي زين الدين

تويتر يًخفي حسابات موظفي تسلا من نتائج البحث

إيلون ماسك Elon Musk
إيلون ماسك Elon Musk

قدم عمال Tesla في Buffalo Gigafactory التابع للشركة شكوى إلى المجلس الوطني لعلاقات العمل (NLRB) متهمين Twitter بـ shadowbanning لحساب النقابة الذي تم إنشاؤه حديثًا، وفقًا لـ Vice News.

تسلا تنفي طرد الموظفين انتقاما منهم

أعلنت المجموعة عزمها على تكوين نقابة في 14 فبراير - حتى أنها نشرت بيانًا عامًا على Twitter حول "البحث عن صوت في الوظيفة". ومع ذلك، توقفت تغريدات المجموعة عن الظهور في نتائج البحث بحلول اليوم التالي، مما يشير إلى أن حسابهم قد تم حظره في الظل.

 

قالت المجموعة في ملف NLRB الذي قدمته Workers United، النقابة التي تدعم الحملة: "في فبراير 2023، فور إعلان العمال عن حملة نقابية في منشأة Tesla Gigafactory 2، تسبب صاحب العمل المذكور أعلاه، من خلال الرئيس التنفيذي Elon Musk أو وكلائه وممثليه، في حظر حساب الاتحاد على Twitter (united_tesla) في الظل.

 

لقد أكدنا أنه عند إجراء بحث عن "united_tesla" أو "TeslaWorkersUnited، فإن النتائج لا تتضمن أي تغريدات منشورة بواسطة الحساب نفسه. عادةً ما يؤدي البحث عن مستخدم إلى إظهار تغريداته، ولكن عند استخدام مصطلحات البحث هذه، سترى فقط النتائج التي تشير إلى المجموعة أو تذكر أسمائها. قال متحدث باسم المجموعة لـ Vice News إنهم أجروا اختبارًا في الظل ووجدوا أن حسابهم "كان" اقتراح بحث محظورًا على المنصة الواحدة التي يملكها صاحب العمل.


من المعروف أن رئيس شركة تسلا Elon Musk، الذي اشترى Twitter مقابل 44 مليار دولار العام الماضي، من أشد منتقدي النقابات. في عام 2018، كتب على تويتر أنه لا يوجد شيء يمنع عمال Tesla من الانضمام إلى نقابة ردًا على شخص يسأل عن تقارير تفيد بأن الشركة لديها إدارة مناهضة للنقابة. ومع ذلك، سأل أيضًا: "[لماذا] تدفع مستحقات النقابة [و] التخلي عن خيارات الأسهم مقابل لا شيء [؟]" قضت NLRB بأن التغريدة تنتهك قوانين العمل، واعتبرها تهديدًا بأن الموظفين سيتنازلون عن الشركة- دفعت خيارات الأسهم إذا

كانوا نقابات. كما طلبت من Musk حذف تغريدته، وهو ما لم يفعله بعد، حيث يستأنف Tesla حاليًا قرار مجلس العمل.

 

يتولى العمال الذين يقفون وراء هذه الحملة تحديدًا مسؤولية تصنيف البيانات من تقنية الطيار الآلي في تسلا. أخبروا بلومبرج سابقًا أنهم يطلبون من الشركة ليس فقط رواتب أفضل، ولكن أيضًا لظروف عمل أفضل. قال العمال إن تسلا تراقب ضغطاتهم على المفاتيح لتحديد مقدار الوقت الذي يقضونه في كل مهمة، وأنهم اضطروا إلى تخطي فترات الراحة في الحمام نتيجة لذلك. كما اتهموا الشركة بفصل الموظفين بشكل غير قانوني "انتقاما من.. وللحد من النشاط النقابي".

 

في إحدى المدونات، قالت تسلا إن ذلك كان "ادعاءً كاذباً" وأن موظفي الطيار الآلي الذين تم إنهاء خدمتهم كانوا من ذوي الأداء المنخفض. وقالت إن الشركة تجري مراجعات للأداء كل ستة أشهر وأن العمال المتضررين لم يظهروا تحسنًا كافيًا على الرغم من ردود الفعل التي تلقوها.

 

قالت الشركة إنها حددت الموظفين الذين كانت ستطردهم في الثالث من فبراير، قبل وقت طويل من إعلان المجموعة عن سعيها للانضمام إلى نقابة. قالت شركة صناعة السيارات أيضًا إنها تنفذ فقط مراقبة الوقت لحساب المدة التي تستغرقها لتسمية صورة، لذلك لا يوجد شيء يمكن اكتسابه عن طريق تأخير فترات الراحة في الحمام.