بوابة الوفد الإلكترونية
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس التحرير
د. وجدي زين الدين

تسلا تنفي طرد الموظفين انتقاما منهم

تسلا
تسلا

نفت تسلا أنها أنهت موظفيها في بافالو، نيويورك، منشأة الطيار الآلي استجابة لحملة نقابية جديدة. بعد أيام من إرسال العمال في المنشأة خطابًا إلى رئيس الشركة إيلون ماسك يوضح فيه عزمهم الانضمام إلى نقابة، اتهم منظمو الحملة صانع السيارات بإنهاء الموظفين بشكل غير قانوني انتقاميًا.

 

Tesla تربح معركة أسعار السيارات الكهربائية

 

في إحدى المدونات، وصف تسلا اتهامهم بأنه ادعاء كاذب وقال إن أولئك الذين تم التخلي عنهم فقدوا وظائفهم بسبب عملهم.

 

وأوضحت الشركة أنها تجري مراجعات أداء كل ستة أشهر وأن العمال يتم تصنيفهم من 1 إلى 5 لكل دورة. كتبت تسلا أن ذلك يساعدهم على معايرة عملهم، وسيتم التخلي عنهم إذا فشلوا في تلبية توقعات أدائهم.

 

يتم إجراء هذه المراجعات على ما يبدو في كل مكان توجد به منشأة تسلا، حيث تغطي أحدث دورة من يوليو 2022 حتى ديسمبر 2022. وقالت تسلا إنها حددت الأشخاص الذين سيتم التخلي عنهم في الثالث من فبراير، قبل أكثر من أسبوع من إرسال المنظمين رسالتهم إلى ماسك، و أنه تم إخبار المديرين في ديسمبر أن أصحاب الأداء المنخفض سيبدأون في الخروج من الشركة في الأسبوع الذي يبدأ في 12 فبراير.

 

صرحت الشركة صراحة أنه تم التخلي عن 4 في المائة من الموظفين في فريق وضع العلامات الطيار الآلي بسبب مراجعات أدائهم الضعيفة. (قالت تسلا إنها علمت بعد فوات الأوان فقط أن واحدًا من أصل 27 موظفًا متأثرًا هو جزء من حملة النقابة).

 

وقالت تسلا إنهم تلقوا ردود فعل مسبقة،

لكنهم لم يظهروا تحسنًا كافيًا. إذا كنت تتذكر، فإن المنظمين النقابيين في بوفالو هم المسؤولون عن وضع العلامات على البيانات للطيار الآلي. أخبروا بلومبرج سابقًا أنهم يقاتلون من أجل تحسين الأجور وظروف العمل التي تقلل من ضغوط الإنتاج.


قال العمال إن تسلا تراقب ضغطاتهم على المفاتيح لتحديد مقدار الوقت الذي يقضونه في كل مهمة وعدد الساعات التي يقضونها في العمل في اليوم. قيل إنهم كانوا يتخطون فترات راحة الحمام نتيجة لذلك. لكن في رد شركة Tesla، قالت إن مراقبة الوقت موجودة فقط لحساب المدة التي تستغرقها تسمية الصورة، لذلك لا يمكن كسب أي شيء عن طريق تأخير فترات الراحة في الحمام.

 

أضافت أن التقرير الذي يفيد بأن تسلا تضغط على موظفيها كاذب بشكل قاطع. لم تذكر تسلا أي شيء بخصوص شكوى الموظفين بشأن عدم وجود صوت في الشركة: قال العمال سابقًا إن المحادثات حول تشكيل نقابة بدأت بعد أن أغلقت الإدارة غرفة دردشة داخلية حيث يمكنهم التعبير عن شكاواهم.