بوابة الوفد الإلكترونية
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس التحرير
د. وجدي زين الدين

إيلون ماسك يتبرع بملياري دولار من أسهم Tesla

إيلون ماسك أغنى رجل
إيلون ماسك أغنى رجل بالعالم ومالك شركة تسلا

 قال إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، إنه تبرع بحوالي 1.95 مليار دولار (1.6 مليار جنيه إسترليني) من الأسهم في صانع السيارات الكهربائية الذي يمتلكه للجمعيات الخيرية العام الماضي.

 

 

 إيلون ماسك يُعين كلبًا رئيسًا لشركة تويتر:

 تم وصف التبرع بـ 11.6 مليون سهم في ملف مع المنظمين الأمريكيين بأنه هدية حسنة النية.

 لم يذكر الإيداع اسم المستلم، أو المستلمين للتبرع.

 

 وفي يوم الأربعاء، قال ماسك إنه قرب نهاية هذا العام سيكون وقتًا جيدًا للعثور على شخص يخلفه في منصب الرئيس التنفيذي لتويتر.

 

 أظهرت الوثيقة التي تم تقديمها إلى لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية أن التبرع تم بين أغسطس وديسمبر من العام الماضي.

 

 ليست هذه هي المرة الأولى التي يقدم فيها Musk أسهم Tesla للأعمال الخيرية، وتبرع بحوالي 5.74 مليار دولار من الأسهم في عام 2021، وفقًا لملف تنظيمي.

 

 كما قال على تويتر في ذلك العام، إنه يعتزم التبرع بمبلغ 20 مليون دولار لمدارس في مقاطعة كاميرون و10 ملايين دولار لمدينة براونزفيل في تكساس من أجل تنشيط وسط المدينة.

 

 كما ألمح ماسك إلى أنه يخطط للعثور على خليفته كرئيس تنفيذي لتويتر بحلول نهاية عام 2023، وقال: "أعتقد أنه من المحتمل أن يكون قرب نهاية هذا العام توقيتًا جيدًا للعثور على شخص آخر لإدارة الشركة، لأنني

أعتقد أنها يجب أن تكون في وضع مستقر، كما تعلمون، في نهاية هذا العام". 

 

 قال في القمة العالمية للحكومات في دبي: "أعتقد أنني بحاجة إلى تحقيق الاستقرار في المنظمة والتأكد فقط من أنها في مكان سليم ماليًا وأن خارطة طريق المنتج موضوعة بوضوح".

 

 

 اشترى رجل الأعمال الملياردير منصة التواصل الاجتماعي العام الماضي مقابل 44 مليار دولار، وقال منذ ذلك الحين إن الشركة على وشك الإفلاس.

 

 ومع ذلك، فقد تعرض لانتقادات من قبل بعض مستثمري Tesla لقضاء الكثير من وقته في التركيز على محاولة تغيير موقع Twitter.

 

 في نوفمبر قال ماسك، مخاطبًا قمة مجموعة العشرين في بالي بإندونيسيا، إنه كان يعمل كثيرًا حيث كان يتولى مسؤولياته في Twitter و Tesla وشركة الصواريخ SpaceX.

 

 قال ماسك: "لقد زاد عبء عملي مؤخرًا كثيرًا، لدى الكثير من العمل في طبقي، وهذا أمر مؤكد".