بوابة الوفد الإلكترونية
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس التحرير
د. وجدي زين الدين

المذنب الأخضر يمر بالأرض في هذا الموعد

المذنب الأخضر
المذنب الأخضر

 أعلنت وكالة ناسا عن بشرى سارة لمحبي الفلك، لظهور المذنب الأخضر اليوم في ظاهرة فلكية جديدة لمحبي وهواة الفلك، لم تحدث منذ 50 عامًا.

 

 اقرأ أيضًا.. الأرض على موعد مع ظاهرة فلكية نادرة

 

 يعد المذنب الأخضر ظاهرة فلكية لمجسم فلكي ينبعث منه أحد الغازات، ويرجع تاريخ اكتشاف المذنب الأخضر إلى 2 مارس عام 2022، نتيجة لجهود مجموعة من علماء وباحثي الفلك بعد استعانتهم بمجموعة من كاميرات البحث واسعة المجال.

 

 ويمكن رؤية المذنب الأخضر خلال النصف الشمالى من الكرة الأرضية بكل سهولة عبر استخدام المناظير والتلسكوبات في موعد أقصاه الـ12 قبل منتصف الليل.

 

 فيما أفاد موقع "إيرث سكاي" بأنه سيتوجب على الراغبين في مشاهدة المذنب بالنصف الشمالي من الكرة الأرضية، النظر باستخدام المناظير والتلسكوبات، إلى الأفق الشمالي الشرقي قبل منتصف الليل بقليل لرصده في 12 يناير.

 

 ويمكن تمييز المذنب عن النجوم بالغلاف الأخضر الذي يبدو منبعثًا عنه، وهو عبارة عن غاز يُطلق عند اقترابه من الشمس.

 

 من جهته، أكد توماس برنس، أستاذ الفيزياء في معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا، الذي يعمل في منشأة زويكي التابعة لوكالة فرانس برس، إن المذنب سيكون أكثر سطوعًا عندما يكون أقرب إلى الأرض، موضحًا أنه مصنوع من الجليد والغبار وتنبعث منه هالة خضراء، ويقدر أن قطر المذنب يبلغ نحو كيلومتر، ما يجعله أصغر بكثير من NEOWISE، وهو آخر مذنب مرئي لوحظ بالعين المجردة، الذي مر بالأرض في مارس 2020.