بوابة الوفد الإلكترونية
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس التحرير
د. وجدي زين الدين

الأسهم الأمريكية ترتفع اليوم ..قبل اجتماع الفيدرالي

الاسهم الامريكية
الاسهم الامريكية

سجلت الأسهم الأمريكية، ارتفاعًا خلال تعاملات اليوم الاثنين 12 ديسمبر، قبل أسبوع حافل بالمستثمرين مع بيانات التضخم الرئيسية واجتماع السياسة الأخير لمجلس الاحتياطي الفيدرالي لهذا العام بمثابة أبرز الأحداث.

 

ومع بداية الجلسة، ارتفع مؤشر إس آند بي 500 (~ GSPC) بنسبة 0.2%، بينما ارتفع مؤشر داو جونز الصناعي (~ DJI) بنسبة 0.1%. ارتفع مؤشر ناسداك المركب ثقيل التكنولوجيا (~ IXIC) بما يصل إلى 0.25%.

اقرأ أيضًا.. البورصة تسترد 6 مليارات جنيه من خسائرها في ختام تعاملات اليوم

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية الثلاثة الرئيسية، حيث ، ارتفع مؤشر إس آند بي 500 بنسبة 0.24% (+9.50) إلى 3943.88 نقطة، ارتفع مؤشر داو جونز الصناعي (~ DJI) بنسبة 0.31% (+104.55) إلى 33581.01 نقطة. ارتفع مؤشر ناسداك المركب ثقيل التكنولوجيا (~ IXIC) بما يصل إلى 0.29% (+32.05) إلى 11036.67 نقطة.

 

أغلقت المؤشرات الثلاثة الرئيسية على خسائر خلال جلسة تداول يوم الجمعة ، متوجًا أسوأ أسبوع منذ سبتمبر. انخفض مؤشر إس آند بي 500 بنسبة 3.4% بينما انخفض مؤشر داو ​​بنسبة 2.8%. انخفض مؤشر ناسداك صاحب التكنولوجيا الثقيلة بنسبة 4% لهذا الأسبوع.

كان المستثمرون يراقبون النفط أيضًا في وقت مبكر من يوم الاثنين ، مع انخفاض العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط بنحو 0.5% لتتداول دون 70.70 دولارًا بقليل بعد أن استقر الخام عند مستوى منخفض جديد لعام 2022 يوم الجمعة.

 

كما تراجعت عائدات السندات الحكومية بشكل طفيف ، حيث بلغ العائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات حوالي 3.54٪ في وقت مبكر من يوم الإثنين ، مقابل نقطتين أساس تقريبًا من تسوية يوم الجمعة.

قال سكوت سبيرلينج ، الرئيس التنفيذي المشارك لشركة Thomas H. Lee Partners: «قد

تكون أسعار الفائدة المرتفعة هذه أعلى قليلاً مما تتوقعه السوق حاليًا». «وقد يستمرون لفترة أطول مما يتوقعه السوق حاليًا.»

 

من المتوقع أن تساعد بيانات أسعار المستهلك الصادرة يوم الثلاثاء في تحديد المسار المتوقع لأسعار الفائدة خلال الأشهر المقبلة.

 

يقدر الاقتصاديون الذين شملهم الاستطلاع من قبل بلومبرج أن مؤشر أسعار المستهلكين الرئيسي سيرتفع بنسبة 0.3% للشهر الثاني على التوالي ، بينما من المرجح أن ينخفض ​​مؤشر أسعار المستهلكين على أساس سنوي من 7.7% إلى 7.3%.

 

سيتخذ بنك الاحتياطي الفيدرالي قراره التالي بشأن سعر الفائدة يوم الأربعاء ، حيث يتوقع المستثمرون زيادة بنسبة 0.5% في سعر الفائدة القياسي لبنك الاحتياطي الفيدرالي.

 

في أخبار الشركات ، من المقرر إعادة إطلاق تويتر بلو يوم الاثنين بتكلفة إضافية تقارب 30% لمالكي آيفون. لا تزال الخدمة تكلف 8 دولارات شهريًا ، ولكنها ستكون 11 دولارًا لمن يشترون الخدمات من خلال متجر التطبيقات.

 

فيما تراجعت أسهم أمجن بنحو 2%، وذلك بعد أن وافقت شركة التكنولوجيا الحيوية على الاستحواذ، مما يجعلها أكبر اندماج للرعاية الصحية لهذا العام ، وفقًا لصحيفة وول ستريت جورنال.

لمزيد من الأخبار اضغط هنا.