بوابة الوفد الإلكترونية
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس التحرير
د. وجدي زين الدين

الأسهم الأوروبية تستقر في ختام التعاملات

الأسهم الأوروبية
الأسهم الأوروبية

 انهى مؤشر ستوكس 600 للأسهم الأوروبية مستقراً في جلسة الجمعة، ليحقق بذلك مكاسب للأسبوع السادس على التوالي إذ عوضت آمال في تراجع وتيرة زيادة أسعار الفائدة.

 

اقرا ايضاً..الأسهم الأوروبية تفتح على انخفاض الجمعة

 

الأسهم الأوروبية

 

وتراجع  مؤشر شركات التجزئة الأوروبي بنحو 0.6% في يوم الجمعة السوداء، الذي يميز بداية موسم التسوق، ويعد مؤشر شركات التجزئة من بين القطاعات الأسوأ أداء في أوروبا إذ انخفض 32% خلال العام حتى الآن.

 

وتراجع مؤشر الأسهم العقارية بنسبة 0.9% بعدما قاد صعود السوق في الجلسة السابقة، إلا أن المؤشر القياسي ستوكس 600 ارتفع 1.7% خلال الأسبوع بفعل مؤشرات على أن مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي قد يبطئ وتيرة زيادة أسعار الفائدة.

 

وتراجع سهم كريدي سويس 6.6% إلى مستوى قياسي منخفض في أعقاب إعلان خطط لزيادة رأس المال وبعدما أظهر تقرير صدر هذا الأسبوع تحقيق نتائج ضعيفة.

وزاد سهم روكوول 4% بعدما رفع مورغان ستانلي السعر المستهدف لسهم الشركة الدنماركية.

 

وارتفع سهم إليا غروب 4% بعدما رفعت شركة تشغيل شبكات الكهرباء البلجيكية توقعاتها لعام 2022 وأعلنت خطة خمسية للإنفاق الرأسمالي.

 

الأسهم الأمريكية:

 

الأسهم الأمريكية

 

انهي المؤشر ناسداك تعاملاته فى البورصة الامريكية على انخفاض في جلسة يوم الجمعة، وسط تحت تراجع سهم شركة أبل، وإصابات "كوفيد-19" في الصين.

 

وتراجع  سهم أبل بنسبة 2% بعد أنباء عن تراجع شحنات هواتف آيفون من مصنع تابع لشركة فوكسكون في الصين في نوفمبر مع تأثر الإنتاج باضطرابات عمالية مرتبطة بكوفيد.

 

وأصبحت أسهم شركات التجزئة الأميركية مقياسا لثقة المستهلكين في ظل هجمة التضخم. وانخفض مؤشر ستاندرد آند بورز 500 لشركات التجزئة بما يزيد قليلا عن 30% منذ بداية العام بينما انخفض مؤشر ستاندرد آند بورز 500 بواقع 15%.

 

فى حين ارتفع مؤشر داو جونز الصناعي في جلسة الجمعة بواقع 152.97 نقطة، أي بنسبة تعادل نحو 0.45% ليصل إلى مستوى 34347.03 نقطة عند الإغلاق، بحسب الاسواق العربية.

 

بينما تراجع  مؤشر ستاندرد آند بورز الذى يضم أكبر 500 شركة فى بورصة وول ستريت بواقع 1.14 نقطة، أو بنسبة انخفاض توازي 0.03% ليصل  إلى نحو 4026.12 نقطة .

 

وتراجع ايضاً مؤشر ناسداك المجمع لشركات التكنولوجيا بما يصل الى 58.96 نقطة، أو بنسبة هبوط توازي 0.52% ليصل إلى مستوى 11226.36 نقطة.

 

وأنهي كل من المؤشر داو جونز، ستاندرد آند بورز500 ، ناسداك أسبوع عطلة عيد الشكر على مكاسب بقيادة داو جونز الذي ارتفع بنحو 1.78%.

 

لمزيد من الأخبار اضغط هنا..