بوابة الوفد الإلكترونية
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس التحرير
د. وجدي زين الدين

هولندا تحاكم قراصنة صوماليين

أعلنت وزارة الدفاع الهولندية أن 5 قراصنة صوماليين يشتبه بأنهم خطفوا مطلع نوفمبر الماضي سائحين إثنين من دولة جنوب أفريقيا كانا على متن سفينة قبالة جزر السيشل ،

نقلوا أمس "الأحد" إلى هولندا لمحاكمتهم ، وأنهم كانوا من ضمن 20 شخصا أعتقلوا يومى 19 و23 نوفمبر من قبل طاقم سفينة التموين الهولندية "امستردام" ، وأنه قد أطلق سراح الاشخاص ال 15 الآخرين بسبب عدم وجود أدلة ضدهم.

 

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الهولندية مارلويس فيسير ـ في تصريحات أوردتها هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" اليوم الاثنين ـ إنه "بطلب من وزارة العدل نقلت وزارة الدفاع 5 قراصنة مفترضين إلى هولندا" ، موضحا أنه يشتبه بأن الصوماليين قد خطفوا سفينة جنوب أفريقية واحتجزوا سائحين جنوب أفريقيين فى السابع

من نوفمبر الماضى.

وأشار إلى أنهم فى طريقهم إلى هولندا ، وأن الرجال الخمسة هم على متن طائرة عسكرية هولندية سوف تحط فى مدينة ايندهوفن الواقعة جنوبى البلاد.

من جانبه ، قال المتحدث باسم المحكمة الوطنية الهولندية ويم دي بروين إن الرجال الخمسة سيبقون قيد الإعتقال الاحتياطى حتى مثولهم أمام محكمة روتردام غربي البلاد.

وأضاف بروين أن الأشخاص الخمسة متهمون بالقرصنة ، وإذا ثبتت التهمة الموجهة لهم فسيحكم عليهم بالسجن لمدة 12 عاما عن قبطان السفينة وتسعة أعوام عن أعضاء الطاقم.