بوابة الوفد الإلكترونية
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس التحرير
د. وجدي زين الدين

حين اجتمع العرب ضد ماكرون.. أكبر حملة شعبية لمقاطعة المنتجات الفرنسية

 المنتجات الفرنسية
المنتجات الفرنسية

" إلا رسول الله " ... هكذا يتعالي صحيات رواد موقع النشرات القصيرة "، خلال الساعات الماضية ، للدفاع عن النبي صلى الله عليه وسلم بعد الهجوم الذي تعرض له ، تعرض لفترة تدافع عن تدافع عن نشر مشاهدته.

 

اقرأ أيضًا ..  رواد تويتر يدشنون هاشتاج ضد الرسوم المسيئة للرسول

 

هاشتاجات " رسولنا خط أحمر " ، مقاطعة المنتجات الفرنسية "، توحد العرب تحت راية الدفاع عن النبي ، والذي استطاع خلال وقت قصير ، يحتل قائمة أكثر الترينات انتشارًا بالدول العربية ، وحصد نحو 250 ألف تغريدة مناهضة مناهضة الفرنسي.

 

تصريح الرئيس الفرنسي الذي آثار الغضب:

بدون دارية سقط   الرئيس الفرنسي ، إيمانويل ماكرون ، في جعل المسلمون حول العالم يتعصمون ضده ، فخلال حفل تأبين المعلم الفرنسي "صامويل باتي" الذي قتل في أحد شوارع العاصمة باريس ، قال إن "باتي باتي ، لأن الإسلام يريدون الاستضافة على مستقبلنا ويعرفونهم يحصلوا على مرادهم بوجود أبطال مطمئني النفس مثله ".

 

 الرئيس الفرنسي ، الطين بِلَّة ، سيج: "لن نتخلى عن ثلاثي والكاريكاتيرات وإنجاز تققر البعض ، سنقدم كل الفرص التي يجب على الجمهورية أن يشبابها دون تمييز وتهميش

، سنواصل أيها المعلم مع كلساتذة والمعلمين في فرنسا ، سنعلم التاريخ مجده وشقه المظلم وسنعلم الأدب والموسيقى والروح والفكر ".

 

رد العرب على حديث الرئيس الفرنسي:

 

أشعل تصريح "ماكرون" ، فتيل غضب الوطن العربي عبر التواصل الاجتماعي ، حيث طالب النشطاء بمقاطعة فورية الفرنسية ، كأول رد فعل للمسملين دفاعًا عن النبي صلى الله عليه وسلم.

 

استجابة سريعة لمقاطعة المنتجات الفرنسية:

 

أكد أحد الحسابات على "الحسابات" ، تصديرها بإزالة المنتجات الفرنسية بعد الرئيس الفرنسي المسيئة لرسول الله "صَلِ الله عليه وسلم".

 

حساب

وغرد حساب أخر ، أجود: "أنصر نبيك واستمر في # مقاطعه_المنتجات_التركيه وتذكر أن الإساءات التي تأتي من مكان مرفوضة فكما تحرص على # مقاطعه_المنتجات_الفرنسيه كن أحرص على مقاطعة منتجات # تركيا مشاهدة يتسابق وزرائها ورسامي صحفها في سوء المعاملة".