بوابة الوفد الإلكترونية
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس التحرير
د. وجدي زين الدين

فيديو.. تفاصيل محاولة اغتيال الرئيس السادات في حادث الفنية العسكرية الإرهابي

 الرئيس الراحل محمد
الرئيس الراحل محمد أنور السادات- أرشيفية

كشف المستشار عدلي حسين رئيس محكمة استئناف القاهرة الأسبق، تفاصيل محاولة اغتيال الرئيس الراحل محمد أنور السادات في قضية الهجوم على الكلية الفنية العسكرية، موضحًا أنها كانت من أهم القضايا التي حقق فيها خلال عمله بنيابة أمن الدولة العليا.

وأضاف خلال حواره ببرنامج "رأي عام" المذاع علي فضائية "تن"، أن حادث الفنية العسكرية في السبعينيات كان يهدف لقلب نظام الحكم بسبب اتجاهات السادات  في عقد السلام وإيقاف الحرب، لافتًا إلى أن تم التحقيق في القضية مع ثلاثة أشخاص وهم طلال الأنصاري وصلاح سرية وكارم الأناضولي.

وأكد أنه تم الحكم علي طلال الأنصاري وصلاح سارية وكارم الأناضولي بالإعدام ولكن تم العفو عن حكم الإعدام لـ طلال الأنصاري.

يذكر أن حادث الكلية الفنية العسكرية نُفذت من قبل التيار الإسلامى كأولى محاولاته للانقلاب العسكرى ضد السادات وأسفرت عن مقتل 17 وإصابة 65، ووقعت في يوم 18 أبريل

عام 1974 بعدما اقتحم عدد كبير ممن أقنعوا أنفسهم بأنهم يعلون كلمة الله، مستودع الكلية الفنية العسكرية، واستولوا على أسلحة بقيادة د. صالح سرية، الفلسطيني الأصل، الذي صدر حكم بالإعدام ضده فيما بعد، وكان هدفهم قتل الرئيس أنور السادات من أجل إعلان ولادة جمهورية مصر الإسلامية، لكن هذه المحاولة فشلت، وعرفت فيما بعد تلك الخلية الإرهابية باسم "تنظيم الفنية العسكرية".

شاهد الفيديو..