بوابة الوفد الإلكترونية
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس التحرير
د. وجدي زين الدين

شباب خريجين المنيا يوفر 756 فرصة عمل بالقطاع الخاص

اللواء قاسم حسين
اللواء قاسم حسين - محافظ المنيا

أعلن جهاز تشغيل شباب الخريجين بالمنيا، عن تخفيض الفائدة على القرض الجديد ، الذي يُمنحه الجهاز لشباب الخريجين لتصبح 4% بدلاً من 7%، وذلك فى اطار توسيع قاعدة استفادة الشباب من قروض الجهاز ، والتيسير عليهم ، وخلق فرص عمل جديدة.

 

وكلف اللواء قاسم حسين ، محافظ المنيا ، محمد حسين ، مدير الجهاز بتكثيف الدعاية ، والتسويق للانشطة ، والفرص المتاحة للشباب ، من خلال القروض ، والتى يطرحها الجهاز للوصول لاكبر عدد من طالبى الوظائف ، والفرص التشغيلية ، مع تيسير كافة الاجراءات امامهم ، وذلك للمساهمة فى الحد من مشكلة البطالة.

 

كما وجه المحافظ ، بالتوسع فى تسويق منتجات المشروعات، و التى يديرها الشباب ، والاستمرار فى تدريب الشباب على الأعمال الحرفية والفنية ، لخلق فرص عمل حقيقية، 

من خلال التنسيق ، والتعاون مع كافة الجهات الشريكة ، مثل جهاز تنمية المشروعات ، والقوى العاملة،  والتضامن الاجتماعى ، وبرنامج مشروعك وجامعة المنيا.

 

وأوضح التقرير ، الذي أعده جهاز شباب الخريجين خلال الفترة من 1/1/2019 ، وحتى 30/9/2019، انه تم  توفير 756 فرصة عمل للشباب،  بشركات القطاع الخاص ، والمصانع المختلفة ، وذلك بالتنسيق مع المركز التكنولوجى لخدمة المواطنين، بالاضافة،  الى الموافقة على اقراض 14 جمعية ، و100 خريج من ابناء المحافظة،  بما ساهم فى توفير 330 فرصة عمل .