بوابة الوفد الإلكترونية
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس التحرير
د. وجدي زين الدين

بيطري المنيا يضبط 430 كيلو من اللحوم فاسدة و مذبوحة خارج المجازر

صورة لمدير عام الطب
صورة لمدير عام الطب البيطري بالمنيا

واصلت مديرية الطب البيطري بالمنيا, جهودها في مراقبة الأسواق من خلال الحملات التفتيشية المكبرة ، على أماكن عرض وبيع اللحوم في مراكز المحافظة وقضايا الغش التجاري، بالتعاون مع مديرية التموين،  ومباحث التموين ، وعدد من الجهات المعنية.

 

وذلك تنفيذا لتكليفات اللواء قاسم حسين ، محافظ المنيا ، بضبط الأسواق والحد من انتشار ظاهرة الذبح خارج المجازر ، والحفاظ على صحة وسلامة المواطنين .

 

قال الدكتور محمد عثمان ، مدير مديرية الطب البيطري، ان إدارة المجازر والتفتيش على اللحوم بالمديرية ـ ضبطت خلال عدد من الحملات على جميع مراكز المحافظة 430.65 كجم لحوم منها، 236.650 كجم لحوم للذبح خارج المجازر الحكومية، و 194 كجم لحوم غير

صالحة للاستهلاك الآدمي.

 

ومشيراً ، إلى انه تم مصادرة كافة المضبوطات وفقاً للشروط والضوابط الصحية والبيئية المتبعة ، وتحويل الأمر للنيابات المختصة لاستكمال باقي الإجراءات القانونية.

 

وأكد مدير الطب البيطري ، على استمرار الحملات التفتيشية ، بالتنسيق مع الجهات الأمنية على الأسواق والمطاعم ، والمحلات العامة ، للوقوف على مدى صلاحية المنتجات المعروضة بهدف تشديد الرقابة على أسواق عرض وبيع اللحوم و القضاء على الغش التجاري حرصا على الصالح العام .