بوابة الوفد الإلكترونية
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس التحرير
د. وجدي زين الدين

مرصد الأزهر يُدين مقتل 3 جنود صوماليين في هجوم انتحاري

مرصد الأزهر
مرصد الأزهر

 أدان مرصد الأزهرِ الشريف بشدةٍ هجومَ حركةِ الشبابِ الصوماليةِ باستخدامِ سيارةٍ مفخخةٍ على إحدى القوافلِ العسكريةِ بمدينةِ ‏‏"أفجوي"، التي تقع في إقليم "شبيلي"، والتي تبعد حوالي 30 كم شمال غرب العاصمة مقديشيو.

 

 أردف المرصد: أن الحادث أسفر عن مصرعِ ثلاثةِ عسكريين، بحسب التقارير الإخبارية، جاء الهجومُ قُبيل زيارة ‏الرئيس الصومالي "محمد عبدالله فارماجو" المتوقعة للمنطقة.

 

 أصدرت الحركةُ، عقبَ الحادثِ، بيانًا على لسانِ "عبدالعزيز أبو مصعب"، المتحدثِ باسمِ ‏العملياتِ العسكريةِ، تبنّت فيهِ مسئوليةَ الحادث، وأعلنت أنّ عددَ الضحايا 11 عسكريًا.

 

وتابع المرصد: أنّ ‏استهدافَ قواتِ بعثةِ الاتحادِ الأفريقيِّ والقواتِ الصوماليةِ لهو خيُر دليلٍ على أنّ الجماعاتِ المسلّحةَ لا تتوانى ‏عن

تبديدِ أي فرصةٍ لإحلالِ السلامِ واستعادةِ الاستقرارِ بالبلادِ.

 

كما يشدّدُ المرصدُ على أنّ ‏مواجهةَ تلك الجماعاتِ أمرٌ حتميٌّ يحتاجُ مثابرةً ودعمًا؛ حتى تتمكن الصومالُ وغيرُها من ‏بلدانِ العالمِ التي تعاني ويلاتِ الإرهابِ والتطرّفِ من التخلّصِ من هذا الوباءِ اللعين.

 

‏ ‏جديرٌ بالذكرِ أنَّ هذا الهجومَ جاء بعد أيامٍ قليلةٍ من قرارِ مجلسِ الأمنِ، التابعِ للأممِ المتحدة، ‏بتمديد وتجديد مدةِ بقاءِ قواتِ بعثةِ الاتحادِ الأفريقيّ بالصومال‎ "AMISOM"‎‏.‏