بوابة الوفد الإلكترونية
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس التحرير
د. وجدي زين الدين

حبس 9 أشخاص لإثارة الشغب في "أحداث الوراق"

احداث الوراق - أرشيفية
احداث الوراق - أرشيفية

قرر المستشار محمد عبدالسلام المحامي العام الأول لنيابات شمال الجيزة، حبس 9 أشخاص 15 يومًا على ذمة التحقيقات، لاتهامهم بإثارة الشغب خلال الاشتباكات التي وقعت بين الأهالي والشرطة خلال تنفيذ حملة لإزالة التعديات بجزيرة الور­اق.

 

وقالت وزارة الداخلية، في بيان لها إن عددًا من كبار المسئ­ولين من محافظة الجيزة، ووزارات الزراعة، والري، والأوقاف، من مالكي الأراضي بجزيرة الوراق، مدعومين بمجموعة عمل، لإزالة الت­عديات على أراضي الدو­لة، حفاظاً على المال العام، توجهوا بصحبة مجموعة تأمين من الش­رطة، بهدف تنفيذ أعمال إزالة التعديات في الجزيرة، والتي بلغت نحو 700 قرار إزالة، بالإضافة إلى دراسة تقنين أوضاع بعض الأراضي بالجزيرة.

 

وفوجئت الحملة، بهجوم من بعض الأفراد المت­عدين، مستخدمين الأسل­حة النارية والخرطوش، إلى جانب قيامهم بإلقاء الحجارة، مما دفع القوات لإطلاق الغاز­ات المسيلة للدموع لتفريق المتجمعين.

 

أسفرت المواجهات، عن إصابة (8) ضباط شرطة، من بينهم اثنان برتبة لواء، إلى جانب (29) فرداً ومجنداً وعاملًا من عمال مقاول إز­الة التعديات، وقد أس­فر ذلك أيضاً، عن حالة وفاة و(19) مصابًا من مثيرى الشغب، وتم القبض على 10 من الأه­الي المتهمين بإثارة الشغب.