عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اللواء محمود طلحة: أشرف مروان شارك في خطة خداع إسرائيل (فيديو)

اللواء محمود طلحة
اللواء محمود طلحة مدير كلية القادة والأركان الأسبق

 قال اللواء محمود طلحة، مدير كلية القادة والأركان الأسبق، إن خطة الخداع الاستراتيجي شكلت غمامة على عقول قادة الجيش الإسرائيلي، ولم يكن أحد يتوقع أن تقوم الحرب، موضحًا: “إسرائيل حتى 6 صباحًا من السادس من أكتوبر لم يصدقوا أن مصر ستعبر القناة”.

 وأضاف "طلحة"، خلال لقاء خاص مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج "على مسئوليتي"، المذاع من خلال قناة "صدى البلد"، أنه لا توجد أي مصادر مصرية رسمية عن ملف أشرف مروان، وكل ما يذكره من تصريحات عبارة عن مصادر إسرائيلية قام بجمعها مع الأحداث الموازية لها، لافتًا إلى أن إسرائيل كانت تصف أشرف مروان بالملاك، أو المصدر.

 وتابع اللواء محمود طلحة، أن المعلومة القاتلة التي تحدث عن إسرائيل هي الإجراءات التي تمت في خطة الخداع في إسرائيل، موضحًا أنه كان هناك جهة ما مصرية تعطي أشرف مروان معلومات معينة يرسلها لإسرائيل من أجل أن تخدم على خطة الخداع الاستراتيجي المصرية.

 أشرف مروان تم استخدامه لخداع إسرائيل من عام 1970

 وواصل، أنه بعد تجميع الموضوعات والنتائج كافة الجميع أكد على صحة الحدث، وهو أنه تم توصيل معلومة إلى إسرائيل قوية، لافتًا إلى أن أشرف مروان أبلغهم مرتين بالتوقيت لكسب ثقة إسرائيل أولًا، لافتًا إلى أن أشرف مروان يتم استخدامه لخداع إسرائيل من عام 1970 تقريبًا.


 وأوضح، أن المصادر الإسرائيلية كافة تحدثت وأكدت أن إسرائيل حصلت على معلومات عن طريق أشرف مروان، إلا أن تلك المعلومات كانت بالتنسيق مع الجانب المصري.