رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وكيل تعليم جنوب سيناء يتابع اختبار مدرسة we

جانب من الاختبارات
جانب من الاختبارات

  تابع محمد حامد عقل، وكيل وزارة التربية والتعليم بجنوب سيناء، اليوم الأحد، اختبارات القدرات والمقابلات الشخصية للطلاب المتقدمين بمدرسة WE للتكنولوجيا التطبيقية بجنوب سيناء للعام الدراسى 2023-2024 وذلك بمعمل الحاسب الآلي بمدرسة طور سيناء الثانوية الصناعية.

 جاء ذلك بحضور أعضاء لجنة الاختبارات، المهندسة  رشا بهاء ممثل شركة We، والدكتور هانى صلاح، والمهندس  محمد عثمان ممثلًا أكاديمية ناس.
 وفي بداية الزيارة رحب وكيل الوزارة، بأعضاء اللجنة على أرض جنوب سيناء، مؤكداً أن مدارس  للتكنولوجية التطبيقية هي مدارس حكومية نموذجية للتعليم الفـنـي بنظام الـ3 سنوات وتخضع جميعها لمجانية التعليم، وتعمل على تطبيـق المـعاييـر الـدوليـة في طـرق التدريـس والتـدريب، وتقوم هذه الـمـدارس عـلـى الـشـراكـة بـيـن وزارة التربـيـة والتعليم والتعليم الفني والقطاع الخاص أو العام؛ من أجل الارتقاء والنهوض بمنظـومة التعليم الفني بمـصـر، وإعداد خريجين مؤهلين للعمل بسوق العمل محليًا أو دوليًا.

 وأضاف وكيل الوزارة أن المناهج الدراسية بها تتكون من 3 المناهج من 3 محاور أساسية وهم:

 • العلوم الأساسية والثقافية.
 • العلوم الفنية في مجال التخصص.
 • التدريب العملي.
 وتابع أن المسارات المتاحة للطلاب بعد التخرج من مدارس التكنولوجيا التطبيقية؟ الالتحاق بسوق العمل مباشرة. والالتحاق بالجامعات التكنولوجية. والالتحاق بالمعاهد الفنية والالتحاق بالجامعات المصرية بعد إجراء معادلة وأكد أن المميزات التي يحصل عليها طلاب مدارس التكنولوجيا التطبيقية منها الحصول على شهادة مصرية مطابقة للمعايير الدولية والحصول على شهادة خبرة من الشريك الصناعي والتدريب العملي أثناء فترة الدراسة بمصانع وشركات الشريك الصناعي إضافة لفرص التعيين بشركات ومصانع الشريك الصناعي بعد التخرج ومكافآت مالية أثناء فترة التدريب العملي والحصول على الزي المدرسي مجانًا.