رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيس جامعة القناة وسفير هولندا يشهدان حفل تخريج الدفعة الـ18 لبرنامج ماجستير تعليم المهن

رئيس جامعة القناة
رئيس جامعة القناة وسفير هولندا.. يشهدان حفل تخريج الدفعة ال

 أكد الدكتور ناصر مندور، رئيس جامعة قناة السويس، إن برنامج ماجستير تعليم المهن الصحية للتعليم عن بعد المشترك بين جامعة قناة السويس وجامعة ماسترخت بهولندا، والذى أستمر عبر عشرون عامًا يُعد دليل واضح على أن تنوع التخصصات والجنسيات بما يحقق النجاح بين المهن الصحية المختلفة.

 

 جاء ذلك أثناء مشاركة الدكتور ناصر مندور، رئيس جامعة قناة السويس، في حفل تخريج دفعة جديدة من برنامج ماجستير تعليم المهن الصحية للتعليم عن بعد، بحضور سفير هولندا هان ماوريتس شيخابفلد والدكتور محمد سعد زغلول نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والدكتور أحمد السقا عميد كلية الطب وبحضور وكلاء كلية الطب ومدير عام المستشفيات الجامعية ولفيف من الأساتذة من الجامعات المصرية و العربية.

 

 جاء الحفل بإشراف تنفيذي الدكتور وجدي طلعت منسق ومؤسس البرنامج من الجامعة والدكتور دومينيك ووترفال المدير المشارك من جامعة ماسترخت.

 

 خلال كلمته، أعرب سفير هولندا عن بالغ سعادته بمشاركته فى حفل تخريج الدفعة الـ18 بعد ثلاث سنوات من التوقف خلال فترة انتشار جائحة كورونا، لافتًا إلى أن هذه هى المرة الثانية التى يزور فيها محافظة الإسماعيلية، حيث كانت المرة الأولى فى2021 عند الاحتفال بوصول أكبر كراكات فى الشرق الأوسط، محمولة على متن سفينة النقل الثقيل "XIANG RUI KOU"، ضمن قافلة الشمال قادمة من ميناء روتردام بهولندا، مشيرًا إلى أن التعاون المثمر بين الجانبين ينعكس على مستوى الخريجين  ويُصقل من معارفهم وخبراتهم مما يعود بالنفع على مستوى البحث العلمى، مُتمنيًا للخريجين مزيد من التوفيق والنجاح على المستوى الشخصى والمهنى. 

 

وردًا على كلمات السفير، أكد الدكتور ناصر مندور، إن الجامعة تسعى إلى دعم سبل التعاون المشترك بين الجانبين؛ مشيرًا إلى أن البرنامج يُعد نموذجًا مثاليًا

لتبادل الثقافات والمعارف، فالدفعة 18 تضم جنسيات وجامعات مختلفة.

 

كما حرص الدكتور أحمد السقا عميد كلية الطب على تقديم الشكر لرئيس الجامعة على دعمه لكلية الطب وإيمانه التام بريادتها فى توجهها للمجتمع منذ نشأتها. 

 

بينما أوضح  الدكتور وجدي طلعت أن برنامج تعليم المهن الصحية يتيح لأعضاء هيئة التدريس من التخصصات الطبية كيفية التدريس لطلاب هذه الكليات وذلك عن طريق دراسة بناء المناهج وكيفية تقييم الطلاب وطرق التدريس وتقييم البرامج التعليمية المقدمة للطلاب إلى جانب مساعدة عضو هيئة التدريس على تهيئة المناخ التعليمي المناسب لطلاب القطاع الطبي.

 

فيما قدم الدكتور دومينيك ووترفال عرض تقديمى عن البرنامج وأهدافه مشيرًا إلى أنه خلال الدورة

الــ18 تم تخريج 374 طالبًا على مستوى الجامعات، مهنئًا الخريجين، مُتمنيًا لهم التوفيق والنجاح، تلى ذلك عرض لفيلم تسجيلي للدفعه خلال فترة دراستهم وفعاليات الدراسة.

 

ثم أهدى الدكتور ناصر مندور درع جامعة قناة السويس لسفير هولندا تقديرًا لزيارته للجامعة وتدعيمًا لأواصر التعاون بين الجانبين.

 

 هذا وقام الخريجين بتقديم كلماتهم التى أعربوا خلالها عن تقديرهم وشكرهم للجانين، مُعربين عن سعادتهم بتخرجهم. 

 

 انتهت فاعليات الحفل بتقديم شهادات التخرج لــ16 خريج من الدفعة الــ18.