عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كلية العلوم بالفيوم تنظّم ملتقى التوظيف السابع

ملتقى توظيف كلية
ملتقى توظيف كلية العلوم

 شهد الدكتور ياسر مجدي حتاتة، رئيس جامعة الفيوم، اليوم الإثنين، فعاليات ملتقى التوظيف السابع بكلية العلوم، الذي عقد تحت إشراف الدكتور عاصم فؤاد العيسوي، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وبحضور الدكتور محمد فاروق الخبيري، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور عرفة صبري حسن، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور صالح العوني، عميد كلية العلوم، والدكتور أيمن صلاح، وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور أحمد جابر شديد، رئيس جامعة الفيوم السابق، والدكتور محمد سعيد أبوالغار، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة السابق، وعمداء الكليات ووكلائها، والدكتور علا عبدالرحيم، مدير مركز متابعة الخريجين بالجامعة، والدكتور ياسر شعبان، مدير وحدة متابعة الخريجين بكلية العلوم، وعدد من ممثلي الشركات ومؤسسات سوق العمل، الذي أقيم بقاعة الاحتفالات بالكلية.

 

 أكد الدكتور ياسر مجدي حتاتة، أن إدارة الجامعة تحرص على عقد الملتقيات التوظيفية بالكليات كافة، وذلك لربط الخريجين بسوق العمل الذي يتبنى أفكارهم وإبداعاتهم ومشاريعهم البحثية.

 

 أضاف، أن الجامعة تسعى إلى تفعيل سياسات الدولة بضرورة الاهتمام بالخريجين، وتذليل الصعوبات التي تواجههم في الحصول على الفرص الاقتصادية الملائمة.

 

 أوضح الدكتور محمد فاروق الخبيري، أن الهدف الرئيسي من الملتقيات التوظيفية هو فتح آفاق جديدة أمام أبنائنا الخريجين والطلاب، مؤكدًا ضرورة سعي الجامعات إلى تضافر جهودها مع الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد لتحقيق الاعتماد البرامجي في جميع كليات الجامعات المصرية، لما له من دورٍ كبيرٍ في تأهيل الخريجين للتوظيف بمؤسسات سوق العمل المختلفة.

 

 أكد الدكتور عرفة صبري، أن الملتقيات التوظيفية تعد في غاية

الأهمية، وذلك لأنها تسهم في الربط بين أبنائنا الطلاب والخريجين، وأيضًا التعرف على احتياجات سوق العمل وتأهيل الطلاب لسد تلك الاحتياجات بالإضافة إلى إيجاد فرص عمل للخريجين، كما صرَّح أن الملتقيات التوظيفية تساعد بشكل أساسي في ربط الجامعة بالمجتمع الخارجي، وتحقيق التعاون الجاد والمثمر بينهم.

 

 أوضح الدكتور صالح العوني، أن كلية العلوم تتطلع إلى استمرار التواصل مع أبنائها الخريجين، وذلك لعرض فرص العمل المتاحة لهم في جميع المجالات، موضحًا أن إدارة الكلية تحرص على معرفة مستوى الرضا لمديري الشركات والمؤسسات الحكومية والخاصة، وذلك للوقوف على مستوى الخريج ومدى مساهمته ومشاركته في نهضة بلدنا الحبيب مصر.

 

 وصرح الدكتور أيمن صلاح، أن قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالكلية يسعى إلى المشاركة المجتمعية المثمرة، وذلك من خلال تقديم برامج دراسية تسهم في إعداد خريج بمهارات علمية تتماشى مع سوق العمل، بالإضافة إلى تحديث البرامج الدراسية المقدمة من الكلية لتعميق التواصل بين المجتمع الجامعي ومؤسسات سوق العمل.

 

 وفي ختام الملتقى تم تكريم رئيس الجامعة والنواب وإهداؤهم درع كلية العلوم.