عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الفلبين تسجل زيادة في إصابات فيروس كورونا بنسبة 7% خلال أسبوع

كورونا في الفلبين
كورونا في الفلبين

 سجلت الفلبين 8292 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد كوفيد-19 خلال الأسبوع الماضي، حسب ما أعلنت وزارة الصحة الفلبينية، اليوم الإثنين.

 

الفلبين تُراجع مقترحات أمريكا حول معاهدة الدفاع المُشترك

 وأكدت وسائل الإعلام الفلبينية أنه في الفترة من 5 إلى 11 ديسمبر الجاري، تم تسجيل حوالي 1185 إصابة يومية بالفيروس في البلاد، وهو ما يعد أعلى بنسبة 7% مقارنة بالأسبوع السابق.
وخلال الاسبوع الماضي، سجَّلت وزارة الصحة أيضًا 156 وفاة جديدة جراء الإصابة بالفيروس التاجي، كما أشارت إلى أنه حتى يوم 11 ديسمبر الجاري تم تطعيم أكثر من 7ر73 مليون شخص في البلاد بشكل كامل ضد الفيروس.

كشفت دراسة جديدة أن أعراض كورونا الشديدة قد تتسبب في شيخوخة الدماغ بشكل أسرع، بحسب ما نشر موقع "Health". 
وأظهر تحليل العشرات من عينات الدماغ بعد الوفاة أن كورونا الحاد يرتبط بتغيرات في الدماغ تشبه تلك التي نلاحظها في الشيخوخة. 
 كشف التحليل أن التغيرات الدماغية في نشاط الجينات كانت أكثر شمولاً لدى الأفراد المصابين بعدوى كورونا الحادة مقارنة بالأشخاص غير المصابين بأعراض شديدة.
وتنضم الدراسة، التي نُشرت في Nature Aging، إلى العديد من المنشورات التي تصنف تأثيرات كورونا على الدماغ.
 قالت ماريانا بوجياني، أخصائية علم الأمراض العصبية

في المراكز الطبية بجامعة أمستردام، إن هذا يثير العديد من الأسئلة المهمَّة، ليس فقط لفهم المرض، ولكن أيضًا "لإعداد المجتمع لما قد تكون عليه عواقب الوباء". 
ووجد العلماء أن الجينات المرتبطة بالإجهاد والالتهاب كانت أكثر نشاطًا في أدمغة الأشخاص الذين أصيبوا بفيروس كورونا الحاد منها في أدمغة الأشخاص في المجموعة المكونة من تسعة أفراد.
 كما قام فريق البحث بتحليل أنسجة المخ من 20 شخصًا غير مصاب وكان عشرة منهم يبلغوا من العمر 38 عامًا أو أقل عند الوفاة، وكان 10 منهم في الفئة العمرية الأكبر - 71 عامًا أو أكثر.
 وعند المقارنة، أظهر أن الأشخاص في المجموعة الأكبر سنًا لديهم تغيرات دماغية مماثلة لتلك التي لوحظت لدى الأشخاص المصابين بفيروس كورونا الحاد.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا: