رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

علوم المنصورة تحتفي باليوم العالمي للفيزياء الطبية

ندوة اليوم العالمي
ندوة اليوم العالمي للفيزياء الطبية

أقامت كلية العلوم بجامعة المنصورة ندوة موسعة بمناسبة اليوم العالمي للفيزياء الطبية والذي يوافق أوائل شهر نوفمبر من كل عام للتوعية بمجال الفيزياء الطبية وبالفيزيائيين الطبيين ومهنتهم.

 

حضر الندوة الدكتور شريف خاطر رئيس جامعة المنصورة والدكتور أحمد أمين حمزة رئيس جامعة المنصورة الأسبق والدكتور أسامه العيان عميد كلية العلوم وعدد من اعضاء هيئة التدريس بكليات جامعة المنصورة.

 

وأشاد الدكتور شريف خاطر رئيس جامعة المنصورة بضم برنامج الفيزياء الطبية بكلية العلوم مشيرا إلى أن هذه الخطوة تمثل أهمية بالغة على اعتبار أن هذا البرنامج هو الوحيد على مستوى الجامعات المصرية ، كما أشاد بالجهود التي يقوم بها عميد كلية العلوم الدكتور أسامه العيان  .

 

وأوضح الدكتور أسامه العيان أن كلية العلوم تحتفل باليوم العالمي للفيزياء الطبية الذي يوافق عيد ميلاد ماري كوري الحاصلة على جائزتي نوبل، كما يتزامن الاحتفال بهذا اليوم بموافقة وزارة التعليم العالي

على انشاء برنامج الفيزياء الطبية الوحيد على مستوى الجامعات المصرية ليعطي سوق العمل خريجا في هذا المجال شديد الخصوصية في تشخيص وعلاج الأمراض بدقة فائقة.

وتحدث خلال الندوة الدكتور إيهاب عطا الله استاذ الفيزياء الطبية بالمعهد القومي للأورام جامعة القاهرة والدكتور أمين السيد امين أستاذ الفيزياء الطبية بكلية الطب جامعة عين شمس والفيزيائية الطبية ايمان ضيف والدكتور هيثم شعبان بمركز الأورام أبحاث السرطان والدكتور مجدي الرخاوي أستاذ الأشعة بكلية الطب جامعة المنصورة والدكتور حسن دياب أستاذ الفيزياء الاشعاعية بالمعهد القومي للقياس والمعايرة والدكتورة صباح ابراهيم استشاري الفيزياء الطبية .