عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تجديد حبس 4 متهمين بقتل شخص بسبب خلافات الجيرة في البساتين

محكمة- أرشيفية
محكمة- أرشيفية

قرر قاضي المعارضات بمحكمة جنح البساتين تجديد حبس 4 أشخاص 15 يوما على ذمة التحقيق، بتهمة قتل جارهم بسبب خلافات الجيرة.

 

اقرأ أيضًا.. تجديد حبس شقيقين لحيازتهما كمية من المخدرات فى البساتين

 

كان قسم شرطة البساتين قد تلقى إشارة من أحد المستشفيات باستقبال نجار 59 سنة مقيم بدائرة القسم (توفى دون إصابات ظاهرية).

 

وبالانتقال والفحص تم التقابل مع مهندس معماري مقيم دائرة قسم شرطة مدينة نصر أول، والذي أقر بأنه حال تواجده صحبة المتوفى لإنهاء أعمال تشطيبات إحدى العقارات الكائنة بمنطقة المعراج السفلى ـ دائرة القسم، وأثناء سير قائد دراجة بخارية أعلى بركة مياه، تناثرت المياه على ملابسه والمجني عليه، فحدثت مشادة كلامية بينه وبين المتوفى، استعان خلالها قائد الدراجة بذويه، وتعدوا عليه بالضرب وقاموا بدفعه، ما أدى إلى سقوطه أرضا ووفاته.

 

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات، تم التوصل إلى أن وراء ارتكاب الواقعة  حارس عقار وعامل "شقيق الأول" ومتهم آخر.

 

وبإعداد الأكمنة اللازمة بأماكن ترددهم، تمكن ضباط وحدة مباحث القسم وبصحبتهم القوة المرافقة من ضبطهم، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وتولت النيابة العامة التحقيق، وقررت حبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات.

 

في سياق آخر، قضت محكمة جنايات سوهاج، اليوم الثلاثاء بمعاقبة 4 متهمين بالحبس مع الشغل لمدة 6 أشهر لاتهامهم باستعراض القوة والعنف مع موظفين عمومين داخل مستشفى المنشأة والتعدي عليهم.

 

تعود أحداث الواقعة إلى عام 2022، بدائرة

مركز المنشأة، عندما وجهت النيابة العامة للمتهمين تهمة استعراض القوة والعنف مع موظفين عمومين داخل مستشفى المنشأة والتعدي عليهم.

 

وكشفت التحريات أن المتهمين استعملوا القوة والعنف مع طبيب وممرضة أثناء الكشف على طفلة ابنة أحد المتهمين، وتمكن أمن المستشفى من السيطرة عليهم، وتحرير بلاغ ضدهم وبعد تقنين الإجراءات تم القبض على المتهمين، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة وتم إحالة القضية إلى محكمة الجنايات والتى أصدرت حكمها المتقدم.

 

 

من ناحية أخرى، تمكن رجال الحماية المدنية بالقاهرة، من السيطرة على حريق شب داخل غرفة بمركز شباب رياضي بمدينة حلوان، دون وقوع أى إصابات، وحرر محضر بالواقعة.

 

تلقت غرفة عمليات النجدة، بلاغا بنشوب حريق داخل مركز رياضي بمدينة حلوان، وتم الدفع بـ 3 سيارات إطفاء لمكان الحريق، وفرض كردون أمني بمحيط النيران لمحاصرتها ومنع خطر امتدادها للعقارات المجاروة وتمت السيطرة عليها، وتمت عملية الإخماد دون إصابات.

 

وتجري مباحث قسم شرطة حلوان، تحريات مكثفة لكشف ملابسات اندلاع الحريق.